اخبارحوادثعاجلمحافظات

البراءة لـ8 والسجن عام مع إيقاف التنفيذ لـ28 من عمال شركة النصر للبترول بالسويس

كتب/ محمد محمد احمد

أصدرت  محكمة استئناف السويس، اليوم، حكمها  ببراءة 8 من العاملين بشركة النصر للبترول والسجن عام مع إيقاف التنفيذ لـ 28 عامل في قضية حريق الشركة.

كما قررت المحكمة انقضاء الدعوة فيما يخص رئيس مجلس إدارة الشركة السابق ” كامل. س ” لعدم سير القضية في الخطوات القانونية الصحيحة خلال الإحالة من النيابة، كما تم انقضاء الدعوة لعامل متوفي كان متهم بالقضية.

كانت محكمة جنح السويس  أصدرت حكما قضائيا بحبس 26 موظفا لمدة عامين، و4 مسئولين، بينهم رئيس مجلس الإدارة السابق لمدة 4 أعوام، وبراءة 7 آخرين، وتقدم المتهمون والنيابة العامة بالسويس باستئناف على الحكم.                                     

وقال مصدر قضائي، إن الاتهامات التي وجهتاها النيابة العامة بالسويس لـ 37 قيادة وموظفا وعاملا بالشركة هي الإهمال الجسيم خلال العمل والتقصير، مما تسبب في نشوب حريق، وانفجار أحد الخزانات بالشركة، والذي تسبب في وفاة عامل وإصابة آخرين، وتكبد الشركة خسائر مالية كبيرة. 

وتعود وقائع قضية حريق خزانات شركة النصر للبترول إلى يوم 17 إبريل 2011 عندما اشتعلت النيران بأحد الخزانات البترولية بالشركة، وهو الخزان رقم “146”، ثم امتدت النيران إلى خزانات آخرى، والذي استمر الحريق لمدة 3 أيام داخل الشركة، وشارك في إخماده قوات من الجيش والشرطة والدفاع المدني ووزارة البترول وشركات بترولية.

زر الذهاب إلى الأعلى