اخباراخبار عربية و عالميةرياضةعاجل

نيجيريا تفوز على زامبيا 2-1 فى تصفيات المونديال

كتب: محمد محمد احمد

فاز المنتخب النيجيري على مستضيفه الزامبي بهدفين مقابل لا شئ، ضمن مباريات الجولة الأولي للمجموعة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018.

سجل أليكس أيوبي الهدف الأول للنسور الخضراء في الدقيقة 32 وسجل إيهانتشو الهدف الثاني للمنتخب النيجيري في الدقيقة 42 بعد مراوغة رائعة لحارس المنتخب الزامبي ليضعها بسهولة في المرمي الخالي.

وذكر الاتحاد النيجيرى لكرة القدم أن الثنائي النيجيري “أيوبي لاعب أرسنال وإيهانتشو لاعب مانشستر سيتي”، يلعبان بالدوري الإنجليزي.
ومع بداية الشوط الثاني, حاول منتخب زامبيا الهجوم لتعديل النتيجة لكن لم يتمكن من اختراق دفاع الخصم حتى الدقيقة 71 عندما نجح “مبيسوما” في استغلال خطأ مدافع المنتخب النيجيري ليحرز هدف زامبيا الوحيد.

وبهذة النتيجة ارتفع رصيد المنتخب النيجيري لثلاث نقاط تمنحه صدارة المجموعة الثانية والتي تضم المنتخب الجزائري رفقة نظيرة الكاميروني.

واشادت جماهير نيجيريا وزامبيا باداء الحكم المصرى الدولي جهاد جريشة الذى أدار مباراة اليوم بين الفريقين ضمن تصفيات قارة افريقيا المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا،وانتهت بفوز نيجيريا خارج أرضها بهدفين مقابل هدف وحيد، وكان اللقاء متجه للتعادل في الشوط الأول لولا يقظة جريشة الذي رفض احتساب ركلة جزاء لأصحاب الأرض أثناء تخلفهم في النتيجة، ومنح قائدهم الانذار للتمثيل.
جدير بالذكر أن المباراة أقيمت ضمن منافسات المجموعة الثانية, والتي تضم كل من الجزائر والكاميرون أيضا.

زر الذهاب إلى الأعلى