اخبار

” عبيد” يستقبل طلاب جامعة الطفل بكلية الزراعة

البحيرة- فايزة فهمى

استقبل الأستاذ الدكتور عبيد صالح – رئيس جامعة دمنهور  طلاب  جامعة الطفل بجامعة دمنهور بكلية الزراعة ،
بحضور ا.د/ عبد الحميد السيد عبدالحميد  عميد الكلية و الوكلاء و العاملين بالكلية  و أولياء أ أمور الطلاب  .

 

و أوضح أ.د/ عبيد صالح رئيس الجامعه أن العائد من جامعة الطفل  هو إنتاج موهوبين من الأطفال الذين لديهم شغف وحماس في الإبداع ولا يمتلكون  الإمكانيات لتطويرها .

وأشار رئيس جامعة دمنهور  إلى أن جامعة الطفل تأتي ضمن المشروعات  الاستراتيجية لجامعة دمنهورفي مجال  نشر ثقافة العلوم والتكنولوجيا والابتكار والتعليم الإبداعي للعلوم والتنقيب عن المبتكرين والمخترعين في مراحل التعليم المبكرة.

 

وأكد صالح  أن الجامعه سوف تتيح إمكانية التفكير العلمي والنقدي والإبداعي لمنتسبيها من الأطفال عبر إتاحة الفرصة لتدريبهم في المجتمع الجامعي،  فيؤهلهم عبر الاحتكاك بالأساتذة الجامعيين والعلماء والتدريب والتأهيل الجامعي ويزيد من قدراتهم الإبداعية وقدراتهم العقلية  وقدراتهم الابتكارية .

 

وفتح جميع معامل الجامعة وخاصة المعامل المعتمده دوليا طبقا للمواصفات الدولية الايزو 17025 : 2005 .

كما أكد أيضا على تقديم كل الدعم لهؤلاء الطلاب حيث أن جامعة دمنهور جامعة بلا أسوار ، و انه لابد من تضافر كل الجهود لخلق جيل من المبدعين و المبتكرين.

 

و اكد رئيس جامعة دمنهور على أن يكون التعليم في المدارس من الأشياء الداعمة لعملية التفكير و الإبداع و الابتكار و أن يتم تطبيق استراتيجيات التعلم المختلفة (35 ) إستراتيجيه ، و ان يتم تطبيق سلم بلوم للمعرفه و كذلك سلم بلوم للمهارات و أيضا مخروط الخبرة لإدجار ديل .

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى