اخبار

” سعادتي وصحتي في تنظيم اسرتى ” حملة قومية لتنظيم الأسرة بالبحيرة

البحيرة- فايزة فهمي

بناءاً على توجيهات الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة .. واستمرارا لدور الهيئة العامة للاستعلامات في معالجة القضايا المختلفة وفي مقدمتها القضية السكانية وفي إطار التعاون الوثيق بين مجمع إعلام دمنهور ومديرية الصحة بالبحيرة شارك المجمع في الحملة القومية التي تنفذها إدارة تنظيم الأسرة بمديرية الصحة بالبحيرة تحت شعار ” سعادتي وصحتي في تنظيم أسرتي ” في الفترة من 31/7 الى 4/8/2016.

 

 

وقد كانت مشاركة مجمع إعلام دمنهور سابقة على تدشين الحملة حيث تم عقد لقاءين تمهيديين للترويج للحملة التي تهدف الى نشر استخدام وسائل تنظيم الأسرة طويلة المدى ” اللوالب والكبسولات”

 

حيث تم عقد لقاء بمركز شباب المدينة بدمنهور والثاني يوم بمقر مديرية القوى العاملة بالبحيرة وشارك في فعاليات هذين اللقاءين أ/ راضي دياب مقرر المجلس القومي للسكان بالبحيرة وشاركت أيضا ممثلة المجلس القومي للمرأة

 

بالإضافة الى مسئولة الإعلام السكاني بمجمع إعلام دمنهور. و تم خلال هذين اللقاءين استعراض الإبعاد المختلفة للمشكــلة السكانـية و حلولها بجوانبها المختلفة وشرح حملة ” سعادتي و صحتي في تنظيم أسرتي ”

 

 

وتوضيح أن الهدف منها هو التأكيد على أن تنظيم الأسرة هو احد الحلول الضرورية والواجب تفعيلها للحد من الزيادة السكانية المضطردة ، ثم نظم المجمع خلال فعاليات اسبوع الحملة ندوتين .. الأولى بقرية الأبعادية يوم الثلاثاء 2/8/2016 بحـــضور رئيس القرية أ/ اشرف خليفة و د /عزة النمر استشاري نساء و توليد بالإدارة الصحية بدمنهور .

والندوة الثانية بقرية سنهور يوم الأربعاء 4/8/2016 والتي شرفها بالحضور كل من د/ عفاف نجم مدير الإدارة الصحية بدمنهور و د/ نادية الجويلي مدير تنظيم الأسرة بالإدارة الصحية ، د/ وفاء الصاحي مدير الوحدة الصحية بسنهور و بمشاركة أ/ أمال الغزالي رئيس الوحدة المحلية لقرية سنهور .

و تم خلال هاتين الندوتين استعراض الوسائل المختلفة لتنظيم الأسرة مع التركيز على اللوالب و الكبسولات كوسائل طويلة المدى والتي تهدف الحملة التي تنفذها مديرية الصحة بالبحيرة الى نشر استخدامها بين اكبر عدد ممكن من السيدات وتم استعراض مزايا هاتين الوسيلتين و كذلك الموانع التي توجب عدم اللجوء اليهما كوسيلة لتنظيم عملية الإنجاب .

كذلك تم شرح الخدمات المختلفة التي تقدمها الإدارة الصحية من خلال العيادات المتنقلة وأهمية فحص ما قبل الزواج . كذلك تم استعراض جهود المحليات في دعــــــم الوحـــــدات الصحية لأداء خدمات تنظيم الأسرة والخدمات الصحية بصفة عامة .

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى