رياضة

رسمياً نادي الزمالك يتأهل لـ نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد فوره علي إنيمبا بهدف نظيف

حقق الزمالك فوزًا بهدف نظيف، على حساب إنيمبا النيجيري، في إطار الجولة الخامسة من المجموعة الثانية بدور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، والتي أقيمت على ملعب بتروسبورت.

وتأهل الزمالك بتلك النتيجة رسميا، إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، للمرة الأولى منذ 11 عاما، لملاقاة الوداد المغربي، أو زيسكو الزامبي، حيث احتل الأبيض المركز الثاني برصيد 6 نقاط، فيما يتصدر صن داونز المجموعة برصيد 9 نقاط، ويتبقى لبطل جنوب إفريقيا مباراة أخيرة أمام إنيمبا في الجولة الاخيرة، بالمجموعة التي تضم 3 فرق فقط، بعد استبعاد وفاق سطيف الجزائري.

وكشف مؤمن سليمان، المدير الفني للزمالك، في تصريحات تليفزيونية، عقب المباراة، عن 5 أسباب رجحت كفةالزمالك خلال مواجهة بطل نيجيريا.

– مؤمن سليمان أكد أن اللياقة البدنية العالية للاعبي الزمالك التي ظهرت في الشوط الثاني، أعطت الأفضلية للفريق من أجل السيطرة على الملعب وتهديد مرمى الخصم.

– مدرب الزمالك أوضح أن الدعم الجماهيري ولعب الزمالك على أرضه ساهم في إعطاء الأفضلية والسيطرة والثقة لفريقه.

– مؤمن سليمان، أكد أنه اعتمد على الدفاع الجماعي، وبالتالي حافظ على مرماه من تلقى أهداف، إلا من خلال تصويبة بعيدة بالعارضة، ولكن لم يستطع الفريق النيجيري اختراق الدفاع الزملكاوي.

– “الاحتفاظ بالكرة لأطول فترة ممكنة لإعطاء الأفضلية الدائمة للزمالك” كانت تلك خطة مؤمن سليمان.

– مؤمن سليمان أشار إلى أن المهارات العالية في الفريق استفادت كثيرًا بسبب الاحتفاظ الدائم بالكرة والتحرك الجماعي للفريق، فشكلت خطورة دائمة على دفاع الفريق النيجيري، وخاصة من الثنائي مصطفى فتحي، وباسم مرسي، وأيمن حفني قبل نزول شيكابالا.

زر الذهاب إلى الأعلى