اخباراقتصادسياحةعاجلمحافظات

أعمال الإنشاء لا تتوقف بطول 92 كيلو متراً وزير النقل : الدائري الإقليمي بمواصفات الطرق الحرة العالمية يخترق 4 محافظات.. يتصل بزراعي وصحراوي الإسكندرية

كتب: محمد محمد احمد

تفقد الدكتور جلال سعيد وزير النقل أعمال إنشاء الطريق الدائري الاقليمي من التقاطع مع طريق بلبيس الصحراوي وحتي طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي بطول 33كم ضمن مسار المشروع بالكامل والذي يصل إلي الطريق الصحراوي بطول اجمالي 92كم والتقي الوزير بالشركات المنفذة والعاملين بمواقع العمل ووجه بضرورة أن تتم جميع الأعمال وفق قياسات الجودة العالية.
وأكد علي العمل بنظام الورديات بالمواقع بالكامل وتوفير أطقم التشغيل ودعم المواقع بالمعدات والمواد التي يضمن بها استمرار رفع معدلات التنفيذ والإنجاز بجميع قطاعات العمل بالطريق.
أوضح سعيد أن القوس الشمالي من الطريق الذي تنفذه وزارة النقل يمثل جزءاً مهماً لأن الطريق يربط جميع المحاور الطولية السريعة والرئيسية المتجهة من وإلي إقليم القاهرة الكبري والطرق الرئيسية للمحافظات. وسيساهم في تنشيط الحركة التجارية بين محافظات من الصعيد وحتي القناة والدلتا وتخفيض تكلفة وزمن ومسافة الرحلات بين المدن الواقعة علي امتداد مساره ويساهم في تخفيف الحركة المرورية العالية علي الطريق الدائري الحالي حول القاهرة الكبري. مؤكداً تصميم وإنشاء الطريق بمواصفات الطرق الحرة وعزله عن الكيانات الجانبية.
أشار إلي أن مسار الطريق يمر بـ 4 محافظات “الشرقية ــ القليوبية ــ المنوفية ــ الجيزة” بدءاً من بلبيس وانتهاءً بتقاطعه مع الطريق الصحراوي ويقع علي هذا الشريان الهام 50 كوبرياً و64 نفقاً أهمها الكوبري علي النيل عند بنها والآخر علي الرياح الناصري والرياح البحيري عند الخطاطبة وتقاطع علوي حر عند تقاطعه مع الطريق الزراعي عند بنها.
رافق الوزير في الجولة اللواء عادل ترك رئيس الهيئة العامة للطرق واللواء رشدي عبدالرشيد رئيس القابضة لمشروعات الطرق.

زر الذهاب إلى الأعلى