اخبارحوادثعاجلمحافظات

حبس المتهمين باختطاف وسرقة تاجر ذهب في السويس 4 أيام

كتب/ محمد محمد احمد

قررت النيابة العامة بالسويس، أمس، حبس ثلاثة متهمين خطفوا وسرقوا تاجر ذهب بشارع النمسا في السويس لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات. 

كانت مباحث مديرية أمن السويس ومباحث الأمن العام بالمحافظة، تمكنت من القبض على تشكيل عصابي، اختطف تاجر ذهب بالسويس وسرقه بالإكراه، ونجحت جهود رجال الأمن في إعادة المبلغ المالي المسروق وضبط جميع المتهمين المتورطين في الجريمة وتحرير محضر بالواقعة وتحويله للنيابة العامة للتحقيق.

وكان اللواء مجدي عبدالعال، مدير أمن السويس، قد تلقى بلاغا من إسحاق إبراهيم، تاجر ذهب بشارع النمسا في السويس، بقيام ثلاثة أشخاص باختطافه  من أسفل منزله بعد إيهامه بأنهم من مباحث الأموال العامة بالسويس وقاموا بنقله إلى منطقة حوض الدرس السكنية بالسويس وسرقوا مبلغا ماليا قيمته 120 ألف دولار كانت بحوزته تحت تهديد السلاح، وتركوه بالمنطقة التي تم اختطافه فيها، ولاذوا بالفرار.

وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث من ضباط مباحث المديرية، وبالتحري عن ملابسات الحادث، تبين للمباحث أنه لا يعرف أحدا أن تاجر الذهب بحوزته مبلغ مالي كبير سينقله إلى منزله، سوى العاملين بمحل الذهب المملوك له بشارع النمسا بالسويس.

ومن هنا كشفت التحريات الأمنية، أن المتهم الأول في اختطاف تاجر الذهب وسرقته هو “أشرف س” الذي يعمل بالمحل التجاري للمجني عليه والذي كان يدعىي حزنه ويبكي عقب تعرض تاجر الذهب للسرقة، كما تبين أن المتهم اتفق مع زوج شقيقته ويدعى “أحمد ا هـ” وأحد أقاربه ويدعى “هلال أ هـ”، موظف بالضرائب على المبيعات بالسويس، بأن يختطفوا الضحية من أمام محله، بعد انتحال صفة ضباط مباحث، حيث أبلغهم المتهم الأول تليفونياً، أن الضحية خرج من المحل وفي طريقه للمنزل، لتنفيذ جريمتهم.

زر الذهاب إلى الأعلى