اخبار

رئيس جامعة دمنهور يستعرض إنجازات فريق إيناكتس

البحيرة- فايزة فهمي

تحت رعاية وبرئاسة  الأستاذ الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور نظمت جامعة دمنهور إفطارا بمشاركه فريق ايناكتس في حضورالأستاذ الدكتور محمد علي سلطان معالي محافظ البحيرة والأستاذ الدكتور سعيد عبده نافع مؤسس جامعة دمنهور واللواء محمد حسن الصول المؤرخ والخبير العسكري وعدد من عمداء ووكلاء الكليات و اتحاد طلاب الجامعة وعدد من طلبة مختلف الكليات احتفالاً بذكري 30يونيه.

من جانبه صرح رئيس الجامعة بتبنيه كل مساهمات الشباب وتشجيعهم وتوفير كل الدعم المطلوب لهم خاصة فيما يجعل دور الجامعة فاعلا في خدمة المجتمع والبيئة وذلك تنفيذا لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي المنادية بأن يكون عام 2016 هو عام الشباب.

 

كما صرح الدكتور خالد رحومه المدرس بقسم الاقتصاد والمشرف الأكاديمي على الفريق ان رئيس الجامعة قد شارك الطلاب تنفيذ المشروعات لحظة بلحظة ووفر لهم الدعم الكامل ووعد بأن تقدم الجامعة إنجازا حقيقا في كل مناسبة تمر على مصرنا الحبيبة.

 

وأشار الدكتور خالد ان مشروعات الفريق هذا العام تتناول إنتاج سماد كالسيوم طبيعي كبديل للأسمدة الكيميائية وكذلك تقديم نموذج لوحدة صرف مياه للأمطار غير قابلة للانسداد كحل وقائي لمشكلة السيول التي ضربت الاسكندرية وكذلك تقديم مقترحات لاستغلال ورد النيل اقتصاديا

كما قام عدد من أعضاء فريق اناكتس بعرض مشروعاته المقرر عرضها باسم الجامعة في المسابقة المحلية بفندق الانتركونتينينتال بالقاهرة يوم الأحد القادم حيث سيشارك الفريق في المسابقة بالثلاثة مشروعات مع 35 جامعه مختلفة.

وحضر العرض من خارج الجامعة الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة الذي تبنى فكرة وحدة صرف مياه الأمطار وأشاد بباقي المشروعات ووعد بتنفيذها بشكل تجريبي تمهيدا لتعميمها.

 

زر الذهاب إلى الأعلى