اخباررياضةعاجل

وزير الرياضة يجتمع مع الاتحادات المؤهلة لريو دى جانيرو بحضور رئيس اللجنة الأولمبية

كتب: محمد محمد احمد

عقد المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة اجتماعا مع مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس هشام حطب وعدد من رؤساء الاتحادات الأولمبية بمقر وزارة الشباب والرياضة .

وتم خلال الاجتماع مناقشة آخر استعدادات الاتحادات الرياضية المصرية المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو 2016 والوقوف علي أخر استعدادات اللاعبين واللاعبات المشاركين بالدورة وكذلك بحث موقف البعثة الرسمية من حيث التجهيزات الخاصة بتذاكر الطيران والزي الرسمي وتوفير العملة الأجنبية لها .

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الشباب والرياضة علي وتذليل أي معوقات تواجه الاتحادات الرياضية من أجل أداء رسالتها علي الوجه الأكمل .

وأكد عبدالعزيز أن رئيس الجمهورية يتابع ويشيد بالرياضيين المصريين وسوف يكون هناك لقاء قريبا مع عدد من اللاعبين المتواجدين في القاهرة .

وأشاد عبد العزيز برؤساء الاتحادات الرياضية ومجالس إدارتها, وأن العد التنازلى قد بدء وسط أجواء مبشرة بإحراز ميداليات و خاصة أن عدد اللاعبين قد وصل حتى الآن إلى 124 لاعبا وعدد كبير منهم حقق عدة إنجازات خلال الأسابيع الماضية.

وعن توفير النقد الأجنبى, قال عبد العزيز إن هناك تنسيق بين الوزارة مع رئيس الوزراء ورئيس البنك المركزى و سوف يتم حل هذه المشكلة خلال الأيام القليلة القادمة.

من جانبه, وجه هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية الشكر لوزير الشباب والرياضة على الدعم المادى والمعنوى الأمر الذى يساهم في الإعداد الجيد للبعثة, معربا عن تفاؤله بالبعثة .

وأشار حطب إلى أن صرف مبلغ 140 مليون جنيه للإعداد للأولمبياد خلال 4 سنوات هو مبلغ قليل بالمقارنة بدول أخرى تصرف 12 مليون دولار على إعداد 3 أو 4 لاعبين ولكن الرياضيين المصريين قادرين على تحقيق الإنجازات في كل الظروف و تحت أي ضغوط.

وقد استعرض رؤساء الاتحادات آخر المستجدات كل في اتحاده , والصعوبات التي تواجههم, حيث وعد عبد العزيز بتذليل كل العقبات والمتابعة لظهور بعثة مصر بالصورة المشرفة.

زر الذهاب إلى الأعلى