التعليم

طلبة الشهادة الاعدادية لوكيل التربية والتعليم:” امتحان النحو زفت ورايحين للمحافظ”

كتبت_رانداشوقى
اشتكى عدد كبير من طلاب الشهادة الإعدادية بمدينة الخارجة ،اليوم الخميس، من صعوبة سؤال النحو بامتحان اللغة العربية ، حيث أكدوا جميعاً أن الامتحان صعب جداً ولا يجيب عليه إلا الطالب العبقري.
قالت “أيمان عمر” ولى أمر الطالبة أية حسن محمود بمدرسة ناصر الإعدادية: “الإمتحان صعب جداً وخاصة سؤال النحو ولاستطيع الطالب المتوسط الإجابة على معظم الأسئلة”.
أما رباب عمر ولي أمر الطالبة ميار محمد بمدرسة الشهداء الإعدادية تقول: “الامتحان في مجملة صعب ولكن سؤال النحو لايجيب علية الا الطالب العبقري”.
تقول الطالبة ميار محمد عبد الجواد طالبة بمدرسة الشهداء الإعدادية: ” عدد كبير من الطالبات بالمدرسة منهار ويبكى والكل بيقول الامتحان صعب جداً ولا يشتمل على جميع أجزاء المنهج”.
وأكد الأستاذ حسن محمد ابراهيم ،موجة عام اللغة العربية، ان الامتحان في مستوى الطالب المتوسط ولا يوجد به إلا جزئية فقط لاتتعدى الـ 5 % هى التى تحتاج إلى تفكير بالرغم من أن مواصفات الورقة الإمتحانية تتطلب أن يكون هناك 15 % للطالب المتميز.
أثناء تفقد فريدة البرنس وكيل المديرية مدرسة لجنة مدرسة صلاح الدين الإعدادية بمدينة الخارجة في إمتحان الفترة الثانية، وهو إمتحان التربية الدينية ، وسألت الطلاب عن امتحان اللغة العربية، وفوجئت برد الطلاب بأن الإمتحان ( زفت ) وأنه صعب للغاية وأن الإمتحان لايقوي علي حله المعلمون وانه موضوع لتعجيزنا هكذا قال الطلاب .
ناشد اهالي الطلبة محافظ الاقليم اللواء محمود عشماوي اتخاذ الاجراءات التي تحفظ حقوق ابنائهم .
من جانبه اكدر مصدر مطلع من داخل مديرية التربية والتعليم بالمحافظة فضل عدم ذكر اسمه – ان صعوبة الامتحان تاتي بسبب دافع انتقامي لدي مسئول وضع الامتحان حيث ان الطلبة تقدموا في الترم الاول بشكوي رسمية ضد الموجه المسئول عن وضع هذا الامتحان،مع وجود خطأين من المطبعة في امتحان 3 اعدادي الخاصة بمادة العربي وهي “هات مرادف اطماع ،والمطلوب بعد التصحيح
“هات مرادف اطماع “، ورسالة الي” نبي “،وهي بعد التصحيح رسالة الي “ابني” ” .

زر الذهاب إلى الأعلى