اخبارحوادثمحافظات

أصحاب التجارة بـشارع الرويعى: خسائرنا تتجاوز 50 مليون جنيهًا

كتب:عبدالله نور

تجدد الحريق للمرة الرابعة في 6 عقارات بشارع الرويعى بـ “العتبة” بسبب المواد البلاستيكية والكيماوية مما أدى إلى تصاعد ألسنة اللهب وأعمدة الدخان غطت سماء المنطقة .
كما قام أصحاب المحلات التجارية ومن يفترشون الشوارع المحيطة بإخراج بضاعتهم خارج المنطقة، والتقينا بعدد من أصحاب المحلات التجارية والبضائع الذين يفترشون الطريق.
وردد البائعون: حسبنا الله ونعم الوكيل .. لقد خسرنا جميع البضائع والتهمت النيران محلاتنا حيث قدرت الخسائر المبدئية بحوالي 50 مليون جنيه.
قال الحاج كرم على صاحب فرش بشارع الرويعى أنه خسر بضاعته نتيجة الحريق وأنه موجود منذ 45 عاما بالعتبة وليس له أى مصدر دخل آخر وبيوتنا اتخربت.
وقال خليل أبو ريتاج صاحب محل ريتاج أن الحريق بدأ في حوالى الساعة الواحدة صباحا وتم الاتصال بالاطفاء التى وصلت سريعا ولكن النيران تزايدت وامتدت إلى عدد من العقارات المجاورة والمحلات والشركات التجارية الأمر الذي أصابنا بالرعب وقمنا سريعا بالخروج من المكان خوفا من انهيار المنازل، كما قمنا بمساعدة الشرطة ورجال الإطفاء للسيطرة على الحريق لكن الوضع صعب للغاية.
وقال الحاج منصور أبو شوشة صاحب محل الأمير للملابس أننا جميعا مرعوبين من الحريق لاستمراه أكثر من 8 ساعات وامتداده لحوالى 8 عقارات غير الفندق، مطالبا بطائرات عسكرية لإخماد الحريق.
كما تم الدفع بعشرات سيارات الإطفاء بإشراف اللواء جمال حلاوة مساعد وزير الداخلية مدير الادارة العامة للدفاع المدني بالقاهرة وتم عمل كردون أمنى حول الفندق والعقارات التى اشتعلت فيها النيران خوفا من انهيارها.
وانتقل اللواء خالد عبد العال مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة واللواء جمال سعيد حكمدار العاصمة وتم إخلاء جميع العقارات والمحلات التجارية بالعتبة الملاصقة والقريبة من الحريق.

زر الذهاب إلى الأعلى