اخبارحوادثعاجلمحافظات

احتجاز السفينة المتسببة في حريق ميناء شرق بورسعيد

كتب: محمد محمد احمد

أعلن الدكتور ناصر فؤاد، المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناةالسويس ، التحفظ على السفينة المتسببة في اندلاع حريق في ميناء شرق بورسعيد، في وقت مبكر من صباح الثلاثاء.

وقال «فؤاد» في بيان، إنه في تمام الواحدة من صباح الثلاثاء، شب حريق بميناء شرق بورسعيد إثر كسر السفينة كوسكو الحاملة لعلم دولة الصين، والقادمة من جدة، ومتجهة إلى اليونان، أثناء تواجدها ومغادرتها الميناء على رصيف الحاويات الذي تديره شركة آي بي مولر- ونش عملاق رقم ١٧ خاص بتفريغ الحاويات أدى إلى وقوع الونش ١٧ على ونش صغير رقم TR118 وانفجار خزان السولار الخاص بالونش الصغير، ونتيجة للانفجار اشتعلت النيران بحاوية زيت طعام و٣٦ حاوية محمل بعضها بزيوت وبعضها بمادة الـPVC.

وعلى الفور تم الدفع بوحدات الدفاع المدني الخاصة بمكافحة الحريق ووحدتان من القوات المسلحة ووحدة من القوات البحرية وتمت السيطرة على الحريق ومنع امتداده وجارٍ محاولات إطفائه نهائيا بالتزامن مع عمليات التبريد.

وذكر أن الحادث أدى إلى إصابة ٥ أفراد و٣ من العاملين بالميناء باختناق، وضابط من الحماية المدنية، بجروح طفيفة، وتم تحويلهم إلى مستشفى آل سلمان للعلاج، وخرج منهم ٣ بعد إسعافهم فيما ينتظر خروج الباقين.

تم التحفظ على السفينة المتسببة في الحادث بالغاطس لحين الانتهاء من تحقيقات النيابة واللجنة الفنية المشكلة من الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

زر الذهاب إلى الأعلى