اخباررياضةعاجل

اجتماع مهم للمجلس و التربيطات تهدد عمومية الجبلاية و تحركات للإبقاء علي اللائحة ..

كتب: محمد محمد احمد

تعقد الجمعية العمومية لاتحاد الكرة اجتماعها اليوم لحسم ملف تعديلات اللائحة الخاصة بالجبلاية وما أثير حولها من جدل واسع علي مدار الفترة الماضية.. وهو الاجتماع الذي يترقبه الجميع سواء في المجلس الحالي أو خارجه للتعرف علي شكل الانتخابات المقبلة وما يمكن أن ينتج عن اللائحة من تعديلات.. ويعقد مجلس الادارة اجتماعه عقب انتهاء الجمعية مباشرة لبحث عدد من الملفات المهمة منها الشكوي المقدمة من الحكام ضد رئيس نادي الزمالك. واعتماد برنامج المنتخب حتي نهاية 2016 والموعد المحدد لانطلاق الموسم الجديد وتجمعات الفراعنة ومباراة السوبر.
وظهرت على الساحة الرياضية  تحركات واسعة شهدتها الساعات القليلة الماضية سعيا وراء عدم اكتمال النصاب القانوني للجمعية. وبالتالي سريان اللائحة الحالية بما فيها من بنود ومنها الابقاء علي بند ال 8 سنوات وما يليه من حرمان بعض أعضاء المجلس الحالي من الترشح في الانتخابات المقبلة ومنهم محمود الشامي عضو المجلس والمتحدث الرسمي باسمه علي سبيل المثال.
كما يؤدي عدم اكتمال النصاب الي اعتماد التقسيم الحالي لمقاعد المجلس وهي اختيار الرئيس والأعضاء فقط وبالتالي عدم التطرق الي المسميات الأخري مثل النائب وأمين الصندوق والسكرتير العام وغيرها. وهو ما يعني التغلب علي بعض المشاكل الخاصة بتوزيع المهام والكراسي في بعض القوائم الانتخابية ومنها قائمة المهندس هاني أبوريدة المرشح المحتمل لرئاسة الاتحاد.. حيث دارت الخلافات في الفترة الماضية حول مسمي كل عضو في القائمة وخاصة النائب.. كما تعددت الخلافات الأخري حول مصير منصب أمين الصندوق ودوره ومدي موافقة الاتحاد الدولي عليه.
ورغم طلبات الاعضاء واجتماعات الأندية علي مدار الساعات الماضية إلا أن تحركات كبار مسئولي الجبلاية والمرشحين للانتخابات المقبلة ظهرت أقوي في كل الأحوال انتظارا لما ستسفر عنه تحركات ومساعي الجميع اليوم.
من ناحية أخري اختلف رؤساء وقيادات الأندية حول اجتماع الليلة الماضية بالسادس من أكتوبر بدعوة من الأهلي والزمالك لدراسة تعديلات اللائحة وما يمكن أن تصل اليه في العمومية اليوم. وظهرت التحركات المضادة من جانب مجلس الجبلاية لتقليل عدد المشاركين في الاجتماع في النهاية. وضمان سريان خطة أو برنامج المجلس في النهاية.

زر الذهاب إلى الأعلى