اخباررياضة

الزمالك في مواجهة صعبة أمام مولودية بجاية الجزائري بدوري أبطال افريقيا

كتب: محمد محمد احمد

يدخل اليوم الثلاثاء فريق الزمالك إختبارا إفريقيا صعباً، عندما يخوض مواجهة مهمة أمام مولودية بجاية الجزائرى فى السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، السادسة بتوقيت الجزائر، على ملعب “الوحدة المغاربية” بمدينة بجاية ، فى إياب دور الـ 16 ببطولة دورى الأبطال الإفريقي، وذلك لتحديد الفريق المتأهل لدور المجموعات بالبطولة.

تأهل الزمالك لدور الـ 16 بتخطى عقبة يونيون دوالا الكاميرونى فى دور الـ 32 بالفوز عليه 3/صفر فى مجموع المباراتين، بينما تأهل مولودية بجاية على حساب الإفريقى التونسى بالفوز 2/1 فى مجموع المباراتين أيضا.

يدير المباراة طاقم تحكيم تونسى بقيادة الحكم يوسف السرايرى “حكما للساحة”، ويعاونه كل من أنور هميلى ومروانى سعد، وهيثم قصى حكما رابعا، على أن يكون النيجيرى بول أكونج باسيه مراقبا للمباراة.

وكان لقاء الذهاب بين الفريقين إنتهى لصالح الزمالك بثنائية نظيفة أحرزها محمود عبد المنعم كهربا وأحمد حمودي.

وواجه الزمالك الأندية الجزائرية 13 مرة من قبل، حقق الفوز فى 7 ومواجهات، بينما خسر مرة واحدة، وحسم التعادل نتائج الزمالك مع أندية الجزائر فى 5 مباريات .

وإستقر المدير الفنى للزمالك الإسكتلندى أليكس ماكليش، على الدفع بأحمد توفيق كإرتكاز ثالث فى وسط الملعب خلال مباراة اليوم بدلاً من حازم إمام جناح الفريق، بجوار طارق حامد و معروف يوسف وذلك لإحكام السيطرة أكثر على مجريات اللقاء .

ومن المنتظر أن يبدأ الزمالك بتشكيل مكون من: أحمد الشناوى فى حراسة المرمي، وعمر جابر ومحمد كوفى وأحمد دويدار وحمادة طلبة فى الدفاع، وطارق حامد وأحمد توفيق ومعروف يوسف، فى خط الوسط الدفاعي، ومحمد إبراهيم وأحمد حمودى فى خط الوسط الهجومي، ومحمود عبد المنعم “كهربا” .

اما بدلاء الزمالك في المباراة : بشيكابالا والزامبى مايوكا ومعهما أيمن حفنى الذى تعافى من الإصابة وأصبح جاهزا للمشاركة فى المباراة، ويبقى قرار مشاركته فى يد الجهاز الفني.

ويغيب عن الزمالك فى المباراة كل من مصطفى فتحى للإصابة وباسم مرسى .

ويجب أن يضع الزمالك فى اعتباره أن اللقاء لن يكون سهلا وسيقاتل بجاية من أجل تعويض التأخر بهدفين فى القاهرة .

فيمتلك الفريق الجزائرى عناصر مميزة وهو ما ظهر فى مباراة الذهاب رغم فوز الزمالك بثنائية، و كان قاب قوسين أو أدنى من تسجيل هدف مبكر فى الزمالك كان سيقلب الحسابات فى المباراة، مما يوضح أن بجاية سيكون ندا قويا للزمالك .

ويعول بطل الجزائر على جماهير فريقه العريضة، التى لديها شغف بكرة القدم، فهى تشجع طوال وقت المباراة بحرارة تربك حسابات المنافسين، بجانب القوة الضاربة للفريق والمتمثلة فى إسماعيل بن الطيب وعكاشة حمزاوى وفوزى يايا والظهير الأيسر إلياس بوكرية، اضافة للسنغالى محمد نداى هداف الفريق ومورجان بيتورنجال، بينما سيغيب عن الفريق اليوم صانع الألعاب “المخضرم” زهير زرداب للإيقاف بعد حصوله على إنذار فى مباراة الذهاب بالقاهرة، كما يغيب عبد القادر مسعودى مدافع الفريق الأساسى على خلفية إيقافه لإعتدائه على لاعبى الزمالك باسم مرسى وطارق حامد وكهربا وحازم إمام بدون كرة وهو ما أظهرته الكاميرات خلال لقاء الذهاب بالقاهرة.

وقد انتهى مساء امس الاجتماع الفني لمباراة الزمالك ومولودية
بجاية الجزائري .

وتقرر خلال الاجتماع أن يرتدي الزمالك زيه الأساسي المكون من القميص والشورت الأبيض وسيرتدي حارسه الزي الفضي., على أن يرتدي بجاية زيه المكون من اللون الأخضر والشورت الأسود.

وكان بجاية قد طلب ارتداء قميصه الأبيض في المباراة إلا أن مراقب المباراة رفض, وقال أن الزمالك أحسن استقبال واستضافة الفريق الجزائري, ولابد أن يكون الرد بالمثل.

زر الذهاب إلى الأعلى