اخبارسياسه

تفاصيل “خناقة” خالد يوسف و ابو حامد تحت قبة البرلمان

كتب : محمد محمد احمد

بدأ النائب محمد أبو حامد تعليقه على برنامج الحكومة بالهجوم على النائب خالد يوسف الذى سبقه، واتهمه بعدم تقديم بديل لبرنامج الحكومة عن الذى رفضه خالد يوسف.

وكان خالد يوسف قال خلال جلسة البرلمان اليوم الثلاثاء،”بكل فخر ارفض برنامج الحكومة على الرغم اننى فى قضية خسرانة لاتجاه المجلس للموافقة عليه”.
وأضاف” أقسم بالله بأن البرنامج لا يمت بصلة إلى الثورة ولم يشمها ، ولا مبادئها، ولا يمت لصلة بالدستور ولا نصوصه، و لا يعرف شيئاً عن الفلاح المصرى ومأساتة والمرأة ومعاناتها، والشباب العاطلين ويأسهم والمعاقين ومأساتهم ولا قسوة المرض أو قهر الفقر، لا يليق بدولة العدالة”.

وتابع يوسف أن البرنامج بلا أولويات وآلياته منتهكة ، ومعدومة وخياله فقير، وإستنساخ من برامج ما قبل الثورة .

من جانبه شكر عادل عبد العال بعدها خالد يوسف على توفيره للوقت، حيث لم تصل كلمته لثلاث دقائق، بالرغم من مشادة بينه وعبد العال لعدم منحه ٥دقائق لكلمة اسوة بزملائه فى الجلسات السابقة.
ومنح عبد العال الكلمة لمحمد ابو حامد، الذى لم يستعن بورقة فى الكلام، قائلا ” من السهل ان يتكلم اى احد باسم الدستور، ويدعى لا يأتى ببديل للبرنامج، لم يقدموا رؤية سياسية بل شعارات عامة”.

وأضاف، غاضبا ، ” من الأسهل توجيه الانتقادات، فالمسئولية الملقاة على الحكومة ، جاءت وسط تحديات، و من العبث تحميلها مشاكل من ٣٠ سنة.. فهيا ليس لديها عصا سليمان لتحل المشاكل فى شهور”.

وزادت حدة غضب النائب ، وخالد يوسف لم يعيره اهتماما كبيرا ” من السهل الانتقاد ، ارجو تقديم بديل..”، ووجه الشكر لعبد العال.

وقام بعدها خالد يوسف بالتعبير عن غضبه بالضرب بيديه على مقعده، وقام مهاجما النائب ابو حامد، قائلا ” ايوة انا بتكلم باسم الثورة، والدستور، وانت مالك”، رد عليه بحدة محمد ابو حامد ” وانا مالى يعنى ايه ، ايه هو انت بتتكلم كل حاجة انك باسم الدستور، الدستور دا بتاعك دا بتاعنا كلنا “.

واضطر على عبد العال، رئيس مجلس النواب، إلى رفع جلسة اليوم الثلاثاء بعد اقل من نصف ساعة من انعقادها، لخمس دقائق، وتحول المشهد الى هرج ومرج، وقام النائب خالد يوسف يسانده هيثم الحريرى بالتوجه لمقعد النائب ابو حامد، ووكيل المجلس سليمان وهدان تهدئتهم، وسط انتقادات للنائب ابو حامد.

زر الذهاب إلى الأعلى