اخباراقتصاد

تدريب 600 مهندس وفني لتشغيل محطات الكهرباء الجديدة

كتب : محمد محمد احمد

أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة علي الاستثمار في العنصر البشري واهتمام القطاع وشركاته لإعداد العمالة الفنية وتأهيلها وإعادة توظيفها لإدارة الشبكة والتخطيط المستقبلي لمشروعاتها مع إتاحة آلاف فرص العمل المباشرة وغير المباشرة للشباب.
جاء ذلك خلال لقاء الوزير أمس قيادات المجموعة الأولي من المهندسين والفنيين الذين اجتازوا الاختبارات لشغل وظائف التشغيل في محطات سيمنس الثلاثة عددهم 600 مهندس وفني.
شدد الوزير علي الشفافية والمعايير الموحدة لاختيار العمالة والقيادات بشركات الكهرباء بدون أية استثناءات. مشيراً إلي البرنامج التدريبي ودورات النواحي الفنية وغير الفنية لتحقيق الاستفادة القصوي منها وإعداد كوادر قادرة علي تشغيل المنظومة الكهربائية بكفاءة عالية ومدة التدريب حوالي ثلاثة أشهر ويتحمل تكاليف التمويل الشركة القابضة وسيمنس الألمانية وسيعقب ذلك تدريب لعدة أشهر في ألمانيا.
قال الدكتور محمد اليماني وكيل الوزارة والمتحدث الرسمي لها انه سبق الإعلان عن توظيف 300 مهندس و300 فني في ديسمبر 2015 وتقدم لشغلها ما يقرب من 14 ألف متقدم وقد خضع المتقدمين للاختبارات حتي الحصول علي تلك الدورات التدريبية

زر الذهاب إلى الأعلى