اخباراقتصادسياسه

بدر: 13.1 مليار جنيه لتمويل 25 ألف مشروع صغير بالمحافظات مشروعك اختبار لهم.. اللامركزية مسئولية المحافظين والمحليات

كتب : محمد محمد احمد

أكد الدكتور أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية أن مشروعك للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية اختبار لتطبيق اللامركزية لمسئولية المحافظين والوحدات المحلية المباشرة عن المتابعة وتذليل العقبات مشيراً إلي أن قروض المشروعات الموافق عليها مليار و136 مليون جنيه لحوالي 25 ألفاً و429 مشروعاً صغيراً ومتناهي الصغر في جميع المحافظات.
أضاف أن المشروعات المنفذة بالفعل بلغت 23 ألفاً و242 بقروض 918 مليون جنيه ويجري حالياً استكمال الإجراءات لتنفيذ 2187 مشروعاً تمت الموافقة عليها بقروض 218 مليون جنيه.
أشار إلي أن الجامعات الإقليمية شريك أساسي في “مشروعك” لتوليها مهمة التعريف “بمشروعك” من خلال مواقعها الإلكترونية ومواقع الكليات التابعة لها والاستفادة من الخبرات العلمية لأعضاء هيئة التدريس في تشكيل فرق عمل للبحث عن الأفكار الاستثمارية المبتكرة والجادة وتحويلها لمشروعات ناشئة مع تقديم الدعم الفني الكامل للشباب وعقد دورات فنية ومهنية للشباب من خلال أعضاء هيئة التدريس المؤهلين والمعتمدين من منظمة العمل الدولية في مجال ريادة الأعمال لصقل المهارات اللازمة لبدء عمل حر وتأسيس شركات ناشئة لشباب الخريجين.
أضاف أن الجامعات ستقوم بتنفيذ الدعم الفني ودراسات تقييم الأثر البيئي من خلال الوحدات المختلفة بها. كما ستقوم الجامعات الإقليمية بالتواصل مع الشركات الناشئة وتقديم العون والتسويق لمنتجاتهم وتطويرها وتقديم الخبرات والاستشارات.

زر الذهاب إلى الأعلى