اخباررياضةسياسه

“الرياضة” تدعو شباب مصر للمشاركه بفعاليات “منتدى الحوار الوطني” 2016

كتب: محمد محمد احمد

في إطار انطلاق المرحلة الثانية من فعاليات منتدى الحوار الوطني للشباب تحت شعار ” بقوة شبابها .. تحيا مصر” ، تدعو وزارة الشباب والرياضة ( الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني) شباب مصر للمشاركة في فعاليات اللقاءات الحوارية المجتمعية التي تنفذ على مستوى الإدارات الفرعية بمراكز الشباب على مدار 14 أسبوعا، لمناقشة محاور المنتدى التي خلصت إليها الحوارات المجتمعية بالمرحلة الأولى، واهم القضايا والمقترحات التي من المقرر طرحها بالوثيقة النهائية لعرضها على السيد رئيس الجمهورية في المؤتمر الختامي لفعاليات المنتدى في سبتمبر المقبل بشرم الشيخ.

 

كما تطرح المنتديات الحوارية الفرصة للشباب لمناقشة القضايا الخاصة بكل مركز إداري بمحافظاتهم، وتقديم رؤاهم ومقترحاتهم ومبادراتهم وتفعيل مشاركتهم في صنع القرار حول مستقبل الدولة وتنمية المجتمع المصري.

 

وسوف يتم تنفيذ الحوارات المجتمعية بالأسبوع الثاني بكل من مراكز شباب عزبة النخل وحلمية الزيتون والأندلس بمحافظة القاهرة، ومركز شباب الكوم الأخضر بالجيزة، م.ش. مدينة بسيون بالغربية، م.ش. ميت الكرما بالدقهلية، م.ش. الدلنجات بالبحيرة، م.ش. النصر بالإسكندرية، م.ش. السلام بالإسماعيلية، م.ش. العريش بشمال سيناء، م.ش. العزازية بقنا، م.ش. ديروط بأسيوط، وذلك فى الفترة من 21 حتى 23 مارس الجاري.

 

بينما تنفذ الحوارات المجتمعية بمركز شباب مدينة الباجور بالمنوفية من 22 حتى 24 مارس 2016، وبمركز شباب منية القمح بالشرقية ايام 23، 24 و25 مارس 2016، وذلك بدءً من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الخامسة مساءً.

يذكر انه تم تنفيذ عدد من اللقاءات الحوارية للأسبوع الثاني على مستوى الإدارات الفرعية بمحافظات الفيوم، ومطروح، والمنيا، والقاهرة بمراكز شباب دسيا وقحافة، ومدينة الضبعة، ومدينة سمالوط، والهايكستب على الترتيب على مدار الفترة من 18 حتى 21 مارس 2016.

وقد صرحت نعمات ساتى رئيس الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بوزارة الشباب والرياضة أن المرحلة الثانية من منتدى الحوار الوطني للشباب تتضمن تنفيذ 281 منتدى حواري على مستوى الإدارات الفرعية بالمحافظات، بجانب 61 منتدى حواري داخل الجامعات الحكومية والخاصة والمعاهد العليا بالتزامن مع الحوارات المنفذة بالإدارات الفرعية، يعقبها إقامة 27 منتدى حواري في عواصم المحافظات، والتي تستهدف مناقشة التوصيات التي أسفرت عنها منتديات الإدارات الفرعية.

زر الذهاب إلى الأعلى