التعليم

رئيس جامعة أسيوط يتابع اجراءات تنفيذ وحدة مكافحةالتحرش بالجامعة

كتبت_رانداشوقى
عقد الدكتور أحمد عبده جعيص، رئيس جامعة أسيوط، اجتماعاً لمتابعة تنفيذ إجراءات إنشاء أول وحدة لمكافحة التحرش بالجامعة، بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، والمركز المصرى لحقوق المرأةحيث
حضر الاجتماع نهاد أبوالقمصان، مديرة المركز المصرى لحقوق المرأة، وممثلة صندوق الأمم المتحدة، والمتخصصة فى متابعة حالات العنف ضد المرأة، وفيرونكا إوفيرليد، وعدد من فريق العمل بالوحدة.
وشدد «جعيص» على اهتمام إدارة الجامعة بمتابعة خطوات إنشاء الوحدة، إيماناً منها بضرورة توفير سبل الرعاية والدعم للمرأة فى المجتمع الجامعى، والتصدى لما تواجهه من مشاكل وتهديدات محتملة، ومنها التحرش، كإحدى القضايا الصامتة التى تواجه المجتمع، ما يتطلب من الجامعة، كمؤسسة تعليمية لها دور تنويرى، التصدى للمشكلة ووضع آليات الردع المناسبة لمرتكبيها بما يتفق مع القوانين والنظم الجامعية.
وقال الدكتور عصام زناتى، أستاذ القانون الدولى العام بجامعة أسيوط، مدير الوحدة، إنها تهدف إلى التصدى لظاهرة التحرش وخلق قناة اتصال مع الحالات التى تتعرض لها، ما يتيح دراسة أسبابها وطرق علاجها، ونشر آليات التوعية بكيفية التعامل فى تلك المواقف.
وقالت نهاد أبوالقمصان إن إنشاء الوحدة يأتى فى إطار البروتوكول المبرم بين الجامعة وصندوق الأمم المتحدة والمركز المصرى لحقوق المرأة، موضحة أن اهتمام الجامعة بتلك القضية يعكس ما تتمتع به من نموذج واعٍ ومتحضر، إضافة إلى إدراكها أهمية المرأة وحرصها على حمايتها. وأضافت: «بدأنا بالفعل تشكيل لجنة العمل المسؤولة بالوحدة، وتضم أساتذة بكليات الطب، والتربية، والحقوق، والخدمة الاجتماعية، لمراعاة جميع الأبعاد الصحية والنفسية والاجتماعية للحد من المشكلة».

زر الذهاب إلى الأعلى