اخبارمحافظات

محافظ السويس يتفقد بعض المشروعات الصغيرة الممولة من الصندوق الاجتماعي للتنمية

كتب:عبدالله نور

    في اطار جولاته الميدانية اليومية اعلن اللواء احمد الهياتمي رعايته ودعمه الكامل للمشروعات  الصغيرة  وازالة المعوقات التي تواجهها والعمل على اقامة العديد من هذه المشروعات لما لها من اهمية كبيرة لدفع عملية الاقتصاد القومي.
جاء ذلك  اثناء الجولة الميدانية التي قام بها محافظ السويس للمنطقة الورش الصناعية لتفقد بعض المشروعات الصغيرة الممولة من الصندوق الاجتماعي للتنمية بالسويس حيث رافقه في الجولة خالد نصر مدير عام الصندوق الاجتماعي للتنمية بالسويس والعميد علاء اسماعيل رئيس حي فيصل وخالد نصر مدير فرع الصندوق الاجتماعي بالسويس وغادة محمد نائب مدير الفرع ومديري المشروعات بالصندوق الاجتماعي ومنير كامل مدير عام المتابعة
وقام محافظ السويس بزيارة بعض المشروعات منها مشروع لتصنيع الموبيليا في المنطقة الصناعية وتفقد المشروع في مراحله المختلفة واشاد بالمنتجات المميزة للمشروع .
وأكد أصحاب المشروع علي الخدمات العديدة والرعاية المميزة التي يقدمها الصندوق الاجتماعي للمشروع ، كما وضح انه اشترك في العديد من المعارض التي نظمها الصندوق الاجتماعي .
 و قام الهياتمي بتفقد مشروع لصيانة السيارات واشاد بمستوىة الخدمة وعدد العاملين به  ، وتابع محافظ السويس مشروع تعبئة اسطوانات الاكسجين داخل المنطقة الصناعية .
    واوضح خالد نصر ان الصندوق الاجتماعي يقدم حزمة متكاملة من الخدما المالية والغير مالية لراغبي اقامة المشروعات الصغيرة تبدأ من مرحلة الفكرة والتدريب واستخراج المستندات من الشباك الواحد بالصندوق حتى التنفيذ ثم المتابعة الميدانية والخدمات الغير مالية المختلفة ، كما ان الصندوق الاجتماعي يقدم مبادرة حاليا للمشروعات الصناعية بفائدة 5% بسيطة ومتناقصة .
     واشاد الهياتمي بالمستوى المتميز لهذه المشروعات مطالبا الصندوق الاجتماعي بمضاعفة الجهود نحو هذا الموضوع معربا عن استعداده لتقديم الدعم الكامل للصندوق لتحقيق اهدافه موضحا ايضا ان المشروعات الصغيرة هي القاطرة الحقيقية لتحقيق التنمية الشاملة وعلى الجميع التعاون لتشجيع اقامة العديد من هذه المشروعات على ارض السويس .
    واكد المحافظ على رئيس حي فيصل سرعة التنسيق مع فرع هيئة محو الامية لتنظيم دورات  لمحو امية العاملين بالورش الصناعية الذين يحصلون علي شهادات تعليمية مؤكدا على اصحاب المشروعات تجميل ونظافة المنطقة الصناعية من اجل الحفاظ على الشكل الجمالي العام للمنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى