المراة والطفل

فواكه تغنيك عن زيارة الطبيب

تحتوي معظم أنواع الفواكه على عناصر غذائية مهمة تعود بالفائدة العظيمة على صحة الإنسان فهي تمده بالطاقة لأداء أعماله اليومية وتقيه من الأمراض البسيطة والمستعصية، وتناولها باستمرار بفيد في تجديد الخلايا وتحسين الحالةالاجتماعية النفسية وينعكس  ذلك على مظهر بشرته وشعره ويقيه من الشيخوخة المبكرة. وهناك الكثير من أصناف الفاكهة تفوق غيرها في احتوائها على مواد تعالج أمراضاً خطيرة وتقوي مناعة الجسم وسوف نتطرق هنا لذكر أهم هذه الفواكه وأبرز فوائدها :

1. الموز : يحتوي على كمية كبيرة من المعادن التي تقوي الجسم وتعالج فقر الدم فهو يزود الجسم بطاقة بدنية كبيرة إضافة إلى احتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم والذي يعمل على خفض ضغط الدم المرتفع طبيعياً وبالتالي تهدئة الاعصاب وتحسين المزاج لدى الإنسان.

2.  الكيوي : يحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي تفوق البرتقال والكيوي يساعد في نمو وتقوية العظام والأسنان واللثة.
3. التفاح : يحمي التفاح الجسم من أمراض الربو والسكر وهو منظف طبيعي للأسنان لاحتوائه على مضادات الأكسدة ونسبة عالية من المعادن والفيتامينات المتواجد في القشرة.وهو أيضاً يساعد في إنقاص الوزن ويقوي عضلات القلب وخفض ضغط الدم.

4. الفراولة : حيث إنها تحوي على مواد مضادة للإلتهابات حيث تمنع من تصلب الشرايين وتمنع نمو الخلايا السرطانية وقادرة على تحسين الحالة المزاجية العامة.

5. البرتقال.

قد تبين وجود مركب في البرتقال والحمضيات الأخرى يسمى D-الليمونين  يكون فعال في الوقاية من بعض أنواع السرطان مثل سرطان الجلد وسرطان الثدي وسرطان الرئة وسرطان الفم وسرطان القولون . ويعمل فيتامين C أيضا كمضاد للأكسدة التي تحمي الخلايا من الأضرار الناجمة عن الجذور الحرة . ويساعد أيضاً في علاج التهاب المفاصل وحصوات الكلي.

زر الذهاب إلى الأعلى