اخبارصحة

كارثة و خطر حقيقى يداهم صحتك بسبب الخضروات المعلبة و المغلفة

كتب:عبدالله نور

هناك العديد من الأشخاص  خاصًة ربات البيوت يلجأن إلى شراء الخضروات و الفزاكه المعلبة ، و ذلك لسهولة إستخدامها  و قد تكون فى بعض الأحيان جاهزة للطبخ على الفور  دون الحاجة إلى تقطيع أو أحيانًا تنظيفو كثرت هذه الخضروات و الفواكه فى عدد كبير من السوبر ماركت الشهيرة فى مصر و بعض الدول العربية ، و الأجنبية أيضًا ، و لا يعلم البعض أنها تحتوى على العديد من المخاطر التى تسبب فى بعض الأحيان أمراض السرطان المختلفة

يرى العديد من خبراء الصحة الغذائية أن مثل هذه الخضروات تحتوى على أخطار جسيمة ، على الرغم من أن لها بعض الإيجابيات ، إلا أن مخاطرها تسبب العديد من الكوارث على الصحة.

فيما يلى مجموعة من أبرز الأضرار الصحية التى تسببها هذه الخضروات.

1 – ثنائى الفينول.

ثنائى الفينول هى مادة كيميائية ، تسبب العديد من الأمراض الخطيرة  ، و هى المادة المستخدمة فى طلاء العلب التى تحتويها تلك الأطعمة ، و غالبًا ما يكون لونها أبيض ، و الضرر الموجود فى هذه المادة كفيل أن يدمر المرأة ، و يعمل على تقليل نسبة الخصوبة لديها.

2 – الحساسية

يضاف إلى هذه الأطعمة المعلبة عدد كبير من الملح و السكر ، بالإضافة إلى مركبات كيميائية أخرى تؤدى فى النهاية إلى الإصابة بأمراض الحساسية ، و تظهر الأعراض بخروج مياه من الأنف ، و جفاف اللعاب ، و ظهور بقع جلدية داكنة فى مناطق الجسم المختلفة.

لذلك ينصح خبراء التغذية إذا كنت من عشاق هذه الخضروات ، فيجب أن تقوم بتجميدها و حفظها بنفسك فى الديب فريزر ، لتجنب أى أثار جانبية لها.

 

زر الذهاب إلى الأعلى