المراة والطفل

كيف تختارين فستان خطوبتك؟

أصبح يوم الخطوبة والذي يطلق عليه في بعض البلدان يوم (الشبكة)يوم مهم في حياة الكثير من الفتيات ولا يقل أهمية عن ليلة الزفاف ولذلك فإن أول شئ تفكر فيه العروس في ليلة خطبتها هو الفستان وخصوصاً لأنها ستكون أول إطلالة لها كعروس أمام الناس لذلك اختيارك لفستان خطوبتك هو أمر ليس بالبسيط فهناك معايير يجب أن تضعيها في ذهنك عندما تخترين فستانك خطبتك

ولكي عروستى اهم تلك المعايير:

1. شكل جسمك وطول..

فيجب ان يتناسب وزنك وطولك مع شكل الفستان من حيث تصميمه و تطريزة .

2. مكان الحفل:

هل هو في قاعة ضخمة أم قاعة صغيرة أوفي المنزل  في القاعات الضخمة حيث يصبح الأمر شبيه بالعرس الحقيقي، يجب أن يكون فستانك ضخماً وذا ذيلٍ طويل وبراق أيضاً حيث تٌسلط الأضواء على العروس، في حين يُصبح الأمر مريعاً حينما ترتدين فستاناً ضخماً لاحتفالٍ منزلي.
الذيل الطويل أيضاً يضيف فخامةً للفستان وقد يكون ملائماً إذا كان الاحتفال بمطعمٍ صغير، ويبدو موديل الفستان ذا شكل السمكة جميلاً للغاية في الاحتفالات المنزلية.
أما ارتداء الفساتين القصيرة فهو ربما يكون مغامرة جريئة منكِ ولكنه يعطي طابعاً أقل فخامة للعروس لذلك فإنه ربما عليكِ أن تعمدي للفستان الطويل فقط.

3.اختيار اللون المناسب:

لا يختلف الأمر كثيراً عن اختيار الفستان العادي حينما تقررين اختيار أو تصميم فستانك الخاص بحفل خطوبتك، حيث يجب أن تضعي في الاعتبار شكل الجسد ولون البشرة والألوان الدارجة على البساط الأحمر وفي عروض الأزياء ولكن الكثير من الفتيات يريدن الظهور باطلالة متألقة ولافته للنظر،
لذلك تبدو الألوان القوية مثل البنفسجي والأرجواني والزهري والأزرق والأحمر جميلة ً ومتألقةً للعروس.
هنالك فتيات يعمدن لاختيار ألوان من سلالة الفضي والبيج، وهي ألوان آمنة وجميلة لجميع أنواع البشرة، لكن يبدو أن عليكِ أن تكوني أكثر جرأة في الظهور لأنك ستختارين فستاناً أبيض كاملاَ في زفافك وهو الأمر الذي قد يجعل إطلالتك متكررة لاحقاً.

4. وأخيراً التفاصيل الأكثر تميزا :

بالتأكيد أن البساطة جميلة في جميع الأحوال، لكن يبدو أن فستان الخطبة لابد أن يكون ذو تفاصيل مميزة عن فساتين السهرات المختلفة.
وهذا يعني أن يتم دمج أقمشة فخمة على غرار الدانتيل والحرير والشيفون مع كريستالات الشوارفسكي أو الزيركون، وكذلك أن تكون قصة الفستان بطريقةٍ جميلةٍ وغير مكررة.
من السيئ أن البعض اعتقد أن هذه القاعدة تعني أن يتم وضع الكثير – والكثير – من الأقمشة في فستانٍ واحدٍ، ولقد رأينا الكثير من المعارض تقوم بوضعأقمشة بطريقةٍ عشوائية في الفساتين لذلك احذري من هذه المعارض.

واستعينى أيضاً في الاختيار ببعض الأصدقاء والأقارب لأن اختلاف رأيهم سيساعدك كثيراً في تكوين أفكار مختلفة وفي النهاية يكون شكل فستانك هو جزئ من شخصيتك فختاري ما يليق بك.

زر الذهاب إلى الأعلى