اخبارسياسه

السيسي للنواب: لا تنسوا نجاحنا في إبطال مؤامرة.. وأوصيكم بإعلاء مصلحة الوطن

شدد الرئيس عبد الفتاح السيسي على ضرورة تسوية الأزمات التي تشهدها المنطقة سواء سوريا أو ليبيا، داعيا دول العالم إلى ضرورة القيام بتحرك جاد لمواجهة الإرهاب وفق رؤية متكاملة والتنسيق بين دول العالم.

وقال السيسي، في كلمته أمام البرلمان اليوم، السبت، إن “ما قلته موجز من التحديات والإنجاز، وما يواجهه الوطن يجعل القلق والتخوف أمرا مشروعا، وما تم من إنجاز يجعل الأمل حتميا وفرضا وطنيا”.

وأشاد الرئيس بتمثيل البرلمان قائلا: “هناك وجوه جديدة سياسيا، ما حدث ضخ دماء جديدة بخلاف التمثيل غير المسبوق للمرأة والشباب وذوي الاحتياجات الخاصة والأحزاب والمستقلين”.

ووجه التحية لنائبات البرلمان، متوجها بحديثه للشباب: “أرى فيكم الأمل والثقة والتي تدفعني لليقين بأنكم نواة حقيقية لحياة سياسية متجددة تقوم على الثوابت الوطنية وتمثيلا مشرفا لذوي الاحتياجات الخاصة”.

ووجه الرئيس مجموعة من الوصايا لنواب البرلمان قائلا: “أوصيكم بإعلاء مصلحة الوطن باحترام الدستور والقانون، مارسوا سلطة التشريع والرقابة، وأدعوكم للاهتمام بالتعليم والصحة والإعلام وتجديد الخطاب الديني والاهتمام بالمرأة والشباب والتكاتف والدفاع عن الدولة المصرية”.

وقال السيسي: “علينا ألا ننسى أننا نجحنا في إفشال مخطط وإبطال مؤامرة، وأن ندرك أن هناك من هو متربص ولا يريد أن يكون الوطن استثناءً، وهناك من يريد أن يعطل مشروعنا، ونمتلك حلما نطبقه عملا لأننا أمة قادرة على اجتياز المحن والصعاب وإرادة الشعب أقوى من كل المكائد والشعب يتطلع إلينا بأمل وثقة”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى