اخبارصحة

الصحة: إدخال زراعة الكبد بمستشفيات دمياط وسوهاج خلال 3 أشهر

أكد الدكتور أحمد محيى القاصد، رئيس أمانة المراكز الطبية، أنه سيتم إدخال زراعة الكبد تباعاً بمستشفيات دمياط وسوهاج خلال 3 أشهر؛ وذلك بعد نجاح التجربة في معهد ناصر.

كما طالب القاصد بضرورة تطبيق معايير الجودة الشاملة وتحسين الأداء وتشجيع الموظفين على المشاركة بآرائهم وعدم معاقبتهم على اختلافهم في الرأي، بالإضافة إلى صيانة المباني والاهتمام بإظهار النواحي الجمالية والعمل على تجميل المستشفيات وصيانة الأجهزة والمعدات وتكهين المتهالك منها.

جاء ذلك خلال لقاء القاصد مع عدد من مديري المستشفيات التابعة للأمانة في ساعات متأخرة من مساء اليوم.

كما شدد القاصد على أهمية تطبيق نظام التكاليف بالمستشفيات، بالإضافة إلى التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني لتوفير موارد إضافية للمستشفى لمواجهة الأعباء المالية.

وقام القاصد بتكريم إدارة مستشفى الشيخ زايد لحصولها على المستوى الأساسي للاعتماد على أن يتم حصول المستشفى على الاعتماد بتعامل المعايير المصرية خلال شهر، وكذلك إدارة مستشفى جراحات مدينة نصر لحصولها على المستوى التأسيسي.

كما وجه الشكر لفريق العمل بالأمانة بإدارات الجودة ومكافحة العدوى والخدمات التمريضية وجميع الإدارات التي ساهمت في دعم المستشفيات الحاصلة على المستوى الأول والتأسيسي للاعتماد رغم التحديات التي تقابل المستشفيات مثل علاج المرضى على نفقة الدولة ومديونيات التأمين الصحي وقرارات العلاج وزيادة معدلات الفقر في المجتمع والتضخم وعدم قدرة المواطنين على دفع مصاريف العلاج وكذلك علاج الطوارئ لمدة 48 ساعة بالمجان.

 

زر الذهاب إلى الأعلى