أدب و فنأسلامياتاخباراخبار عربية و عالميةاقتصادالتعليمالمراة والطفلتحقيقاتتكنولوجياحوادثرياضةسياحةسياسهشخصياتشعر و زجلصحةعاجلفيديوكاريكاتيرمحافظاتمقالاتمناسبات

طرحت حركة شباب 6 أبريل، مباردة وطنية بمناسبة مرور 4 سنوات على ثورة 25 يناير.

كتب : احمد نصر

وقال عمرو علي، المنسق العام لشباب 6 أبريل، إنه مع اقتراب مرور أربعة سنوات على انطلاق ثورة يناير العظيمة فإن الحركة تعيد طرح مبادرتها للجميع ليتم تفعيلها من أجل الجميع.

وأكد في تصريحات صحفيه له امس السبت، أن مبادرة شباب 6 إبريل تعتمد على خمسة محاور هى ميثاق للمشاركة المجتمعية، وعدالة شاملة، وترسيم العلاقات بين مؤسسات الدولة والمجتمع، وميثاق شرف إعلامي، وحكومة إنقاذ .

وأضاف المنسق العام لشباب 6 إبريل: ”المعتقلين الذين وصلوا لعشرات الالاف في سجون الظلم من مختلف الاتجاهات والانتماءات هم من يقودون التحرك الثوري الآن بعد أن جمعهم الظلم والتنكيل والقتل والاعتقال بصرف النظر عن الاختلافات الفكرية والانتمائية”.
و ”علينا جميعاً أن نسمو فوق مصالحنا الضيقة ونتذكر أحلامنا التي خرجنا من أجلها ودفعنا دماء عزيزة لا تزال تسيل حتى يومنا هذا”، مؤكداً على وجود صيغة مطروحة الآن للتوافق على أرضية ثورية واحدة أساسها أهداف الثورة العيش والحرية والعدالة والكرامة للجميع وبالجميع.

وطالب كل من شارك في الثورة وكل من آمن بأهدافها، بضرورة التجمع مرة أخري حولها بنفس الروح لتحقيق نفس الحلم بعد أن أدرك الجميع أن الأوضاع الآن عادت أسوأ مما كانت عليه قبل بدء الثورة .

زر الذهاب إلى الأعلى