محافظات

كلية الثروة السمكية بجامعة السويس تنظم جلسة تعريفية بانشطة التطوير المهني

السويس _صابر الجندي



نظمت كلية الثروة السمكية بجامعة السويس جلسة تعريفية بأنشطة المركز الجامعي للتطوير المهني داخل الجامعة، اليوم الجامعة، بقاعة اجتماعات داخل مقر الكلية تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة؛ برعاية الدكتور السيد عبد العظيم الشرقاوي ـ رئيس الجامعة، وتحت قيادة الدكتور أسامة أحمد قدور ـ عميد الكلية .

حضر فيها ما يقرب من تسعين من طلاب الجامعة من بينهم طلاب من ذوي الهمم والذين عبروا عن تحمسهم الشديد لما تم تقديمه حيث أعربت أحد الطالبات (مريم سعيد بالفرقة الأولى بكلية السياسة والاقتصاد) عن رغبتها في الانضمام الى فريق المتطوعين بالمركز خاصة بعد ملاحظتها لتضمين الفريق لاحد الطلاب من ذوي الهمم (حازم محمد بالفرقة الأولى بكلية الآداب). كما عبر بعض الطلاب من ذوي الاحتياجات البصرية عن احتياجهم الى تدريب على لغة برايل ووعد فريق العمل بالمركز بمساعدتهم وتوفير التدريب المطلوب.
وقد تحدث في الجلسة السيد الدكتور أحمد أبو الحسن مدير المركز عن الأنشطة والخدمات التي يقدمها المركز لجميع طلاب الجامعة. واكد على ضرورة الاستفادة من تلك الخدمات.
كما قدمت الأستاذة الدكتورةسماح السقا نائب مدير مركز رعاية ذوي الإعاقة نبذة عن رؤية واهداف المركز وأكدت على التكامل بين المركز الجامعي للتطوير المهني ومركز رعاية ذوي الإعاقة.
واختتم السيد الدكتور ايمن حلمي – اخصائي اول تطوير مهني بالمركز الجامعي للتطوير المهني اللقاء بعرض نماذج لقصص نجاح بعض الطلاب ممن تلقوا خدمات من مراكز التطوير المهني بالجامعات المصرية.

زر الذهاب إلى الأعلى