محافظات

جامعة السويس تحصد جائزتين فى اولى مشاركتها بمسابقة حافز الابتكار

السويس ــ مريم محمود
استطاعت جامعة السويس ان تحصد جائزتين فى اولى مشاركاتها بمسابقة حافز الابتكار Innovation Catalyst 2022 التي اطلقها صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ التابع لوزارة التعليم العالى والبحث العلمى برعاية الاستاذ الدكتور/ خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى والتي تهدف إلى دعم المشروعات والأفكار الإبتكارية الطلابية ومساعدتهم في تنفيذها للوصول بها للسوق المحلي والدولي.
وقد شارك فريق Enginology في المسابقة بمشروع Civil Protection Robot وهو عبارة عن روبوت يحل محل رجال الحماية المدنية في الاعمال الخطرة وفي اطفاء الحرائق ونقل المعدات وازالة العوائق لتسيهيل دخول رجال الحماية المدنية واكتشاف الغازات السامة وغيرها من الاعمال الخطرة.
بينما شارك فريق Hurricane بمشروع vortex bladeless turbine ويهدف الى توليد طاقة كهربائية نظيفة عن طريق تحويل طاقة الرياح الى حركة اهتزازية من خلال استغلال ظاهرة تعرف بال vortex shedding والتي تسبب اهتزاز جسم التربينة. فتستخدم تلك الحركة الاهتزازية في توليد الكهرباء. والفريقان من كلية الهندسة.
وبهذه المناسبة فقد بعث أ.د. السيد الشرقاوي رئيس الجامعة ورئيس مجلس ادارة مركز رعاية ودعم المبتكرين بالجامعة ببرقية تهنئة عبر صفحة المركز الإعلامي للجامعة لأعضاء الفريقين اللذان استطاعا أن يرفعا اسم جامعة السويس في هذا المحفل الهام، وشدد سيادته على تعزيز آليات رعاية الطلاب النوابغ والموهوبين وذلك لبناء جيل من الكوادر الشبابية القادرة على الإسهام المبتكر في استكمال مسيرة التنمية المستدامة للدولة بما يحقق رؤية مصر ٢٠٣٠، متمنيا لأبنائه الطلاب دوام التوفيق والتقدم .
ومن جانبهم فقد أعرب اعضاء الفريقين عن تقديرهم للدعم المتواصل الذي يلقونه من ادارة الجامعة، والإشراف المستمر من أ.د. أشرف حنيجل عميد كلية الهندسة، كذلك الدعم الفني للدكتور/ محمد عزيز وكيل كلية هندسة السويس لشئون التعليم والطلاب وللدكتور/ عصام احمد مدير مركز رعاية ودعم المبتكرين بالجامعة.

زر الذهاب إلى الأعلى