محافظات

 لجنة البت توافق علي تقنين أوضاع عدد من الأراضي الأميرية والزراعية للمواطنين بمحافظة السويس

السويس _ مريم محمود

عقدت لجنة البت لتقنين أراضي الدولة بمحافظة السويس جلستها رقم 15 برئاسة اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس وحضور الدكتور عبد الله رمضان نائب المحافظ والاستاذ خالد سعداوي السكرتير العام والعميد ايهاب سراج الدين السكرتير المساعد واللواء عبد الرحمن هريدي نائب مدير الامن و المستشار اسلام مفوض الدولة ورؤساء الاحياء واعضاء لجنة البت ، وذلك للتصديق علي عدد من الملفات المقدمة من المواطنين لتقنين الأوضاع والحفاظ علي املاك الدولة طبقا للقانون 144 لسنة 2017 .
وفي بداية الاجتماع استعرض رئيس لجنة المعاينة بيانا بالملفات الصالحة للتقنين بناءا علي تقرير لجنة المعاينة
كما عرضت رئيسة لجنة التظلمات عدد من الحالات للتظلم من المعاينة أو الاسعار .
وفي الجلسة وافقت لجنة البت علي تقنين أوضاع عدد من الملفات ورفضت عدد أخر من الطلبات المقدمة لعدم انطباق الاشتراطات القانونية الخاصة بقانون التقنين ١٤٤لسنة٢٠١٧
كما قرر المحافظ تأجيل البت في عدد من الملفات المعروضة لاعادة مزيد الدراسة مع مراعاة الموقع والمساحة في تحديد سعر المتر لكل منطقة وتقديم تقرير وافي بها لاعادة عرضها في لجنة البت القادمة .
كما أكد صقر علي ان الاراضي التي تم استغلالها سواء من قبل المواطنين أو الجمعيات بنظام حق الانتفاع غير قابلة للتقنين لانتفاء شروط التقنين، مضيفا أنه في حالة التقدم بطلب لتمليك الاراضي يتم اتباع الإجراءات القانونية المحددة للتمليك .
وفي نهاية اللقاء أكد المحافظ علي اهمية احترام القانون وتنفيذه .. مشددا أنه لا تهاون في الحفاظ علي هيبة الدولة وأملاك الدولة ومحاسبة المخالفين .ومشيرا الي تقديم كافة التيسيرات للمواطنين الجادين في تقنين أوضاعهم .
وخلال الاجتماع كلف المحافظ رؤساء الاحياء بالازالة الفورية لاي تعدي علي املاك الدولة واتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال من خالف ذلك ، مؤكدا علي أعمال النظافة وازالة العشوائيات .

 

زر الذهاب إلى الأعلى