رياضة

الزمالك يحقق فوزًا مهمًا على نظيره طلائع الجيش ٢/٠

حقق فريق الزمالك فوزًا مهمًا على نظيره طلائع الجيش بهدفين نظيفين فى  المباراة، التى جمعتهما اليوم ضمن مباريات الجولة الثانية من الدورى والتى أقيمت على استاد برج العرب.

أحرز هدفى الزمالك زيزو فى الدقيقة 19 من ركلة جزاء، وعمر السعيد من كرة رأسية فى الدقيقة 63، ليصل الزمالك للنقطة 6 من مباراتين فى صراع الحفاظ على اللقب مبكرًا.

ووصل فريق الزمالك للمباراة رقم 25 دون هزيمة منذ الموسم الماضي، حيث كانت آخر مباراة خسرها نادى الزمالك أمام الأهلى فى الدور الأول من دورى الموسم الماضي، بنتيجة 2/1، فى 18 أبريل الماضى أى منذ 191 يوماً.

ونجح الزمالك فى تحقيق سلسلة 25 مباراة بلا هزيمة بشكل متتالٍ فى مختلف البطولات، سواء فى الدورى العام أو كأس مصر أو النسخة الجديدة من دورى أبطال أفريقيا.

بدأ الزمالك المباراة بنشاط وهجمات قوية عن طريق اشرف بن شرقي ومصطفى فتحي، في المقابل التزم لاعبو الطلائع بالدفاع المنظم.

وتألق محمد بسام حارس مرمي طلائع الجيش بعدما تصدي لتسديدة قوية من أشرف بن شرقي في الدقيقة الرابعة من عمر المباراة.

في الدقيقة 17 يحتسب حكم المباراة ركلة جزاء للزمالك عقب العودة لتقنية الفار، يتصدى لها أحمد سيد زيزو ويضعها على يسار محمد بسام، معلنا تقدم الزمالك بهدف نظيف.

عقب الهدف حاول لاعبو الطلائع إحراز هدف التعادل ولكن هجمات الطلائع لم تكن تحمل خطورة عدا تسديدة ميدو جابر في الدقيقة 24 والتي كادت ان تخدع محمد أبو جبل حارس الزمالك الذي تصدي لها ببراعة، لسيتمر تقدم الزمالك بهدف زيزو.

سيطر لاعبو طلائع الجيش علي الفترة الأخيرة من عمر الشوط الأول، وكان لاعبوه الأكثر خطورة علي مرمي أبو جبل عن طريق ميدو جابر واحمد سمير، الا ان محاولات لاعبو الطلائع لم تسفر عن هدف التعادل، لينتهي الشوط بتقدم الزمالك بهدف نظيف.

مرت 75 دقيقة من عمر مباراة الزمالك وطلائع الجيش المقامة حاليا ضمن مباريات الجولة الثانية من الدورى، ولا يزال الزمالك متقدما بهدفين نظيفين احرزهما احمد سيد زيزو في الدقيقة 19 من عمر المباراة عن طريق ركلة جزاء وعمر السعيد من رأسية في الدقيقة 63 من عمر المباراة.

نشط لاعبو طلائع الجيش بعد تعليمات عبد الحميد بسيوني بين شوطي المباراة، وكان الفريق صاحب الأرض هو الأكثر خطورة علي المرمي واعتمد علي تسديدات ميدو جابر واحمد سمير.

في المقابل نجح لاعبو الزمالك في امتصاص صحوة لاعبو الطلائع ، وكان أبو جبل ومحمود علا ومحمود الونش من أبرز لاعبي الزمالك في الشوط الثاني. الدقيقة 63 شهدت قتل طموح وأحلام فريق الطلائع عن طريق رأسية عمر السعيد الذي وضع الكرة بمهارة في مرمى محمد بسام معلنا تقدم الزمالك بالهدف الثاني.

عقب الهدف تراجع لاعبو الطلائع ووضح عليهم حالة الإحباط حيث غاب التركيز عن هجمات الطلائع في المقابل اعتمد لاعبو الزمالك على الهجمات المرتدة ليستمر تقدم الزمالك بهدفين نظيفين بعد مرور 75 دقيقة.

حاول لاعبو الطلائع إحراز هدف حفظ ماء الوجه إلا أن دفاع الزمالك وحارس مرماه منعوا لاعبي الطلائع من إحراز أي أهداف لتنتهي المباراة بفوز الزمالك 2/0.

زر الذهاب إلى الأعلى