نقابة النصر للأسمدة ترفض المسودة الرابعة للائحة الموارد البشرية

كتب ابراهيم سلطان

أعلنت اللجان النقابية لشركات قطاع الأعمال العام رفضها للمسودة الرابعة للائحة الموارد البشرية الجديدة التى أرسلتها وزارة قطاع الأعمال العام للشركة القابضة للنظر فيها تمهيدا لصياغتها وإقرارها.

وتتضمن اللائحة الجديدة العديد من النقاط الخاصة برواتب وأرباح وبدلات ومكافآت العاملين بالشركات وتحديد أسس لصرفها مع اتخاذ تدابير لترشيد الانفاق فى الشركات.

وأعربت نقابة العاملين بشركة النصر للأسمدة فى بيان لها عن رفضها للمسودة الرابعة للائحة لمخالفتها مواد الدستور والقانون، واللذان يكفلان الحفاظ على مكتسبات العاملين وحقوقهم المشروعة والحفاظ على العلاقة المتوازنة بين المالك والعامل فى الشركات.

وأوضحت النقابة وغيرها من النقابات التابعة للنقابة العامة الكيماويات عن مخالفة اللائحة لعدد من مواد القانون منها المادة رقم 5 من قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 والمتعلقة بالحفاظ على حقوق العاملين.

كما أن اللائحة تؤدي إلي انتقاص حقوق العاملين فى الشركات، مما يحول دون تطويرها بالشكل الأمثل.

قال هشام عوض رئيس اللجنة النقابية للعاملين بشركة النصر للأسمدة بالسويس ان الرئيس يعمل على تطوير المصانع وتحديثها والحفاظ على العاملين بها وأسرهم.

وأضاف أن المادة رقم 13 من الدستور المصري تلزم بالحفاظ على حقوق العمال وتعمل علي بناء علاقات عمل متوازية بين طرفي العمليه الإنتاجية.

وناشد محمود شوقي الأمين العام للجنة النقابية للعاملين بشركة النصر للأسمدة بالسويس الرئيس عبدالفتاح السيسي بإنقاذ العمال من ما يحدث لهم من وزير قطاع الأعمال العام لمشروع اللائحة الموحدة لشركات قطاع الأعمال لأنها تؤدي بالعاملين بالتشرد والسجن بسبب القروض والاقساط واعباء الحياة والأمراض وهل يعقل أن يساوي العاملين بمصانع الكيماويات والمواد الخطرة بعمال يديرون أعمالهم داخل الغرف المكيفة وكل شركة لها طبيعتها في العمل ولا نعلم لماذا هذا الانتقام من الوزير ضد العمال ونعلم كافة تصريحات فخامتكم هي التطوير والإصلاح للشركات والحفاظ علي العاملين وأسرهم وكما تعلم فخامة الرئيس ان عمال قطاع الأعمال هم حائط الصد في تلك الفترة العصيبة من ثورات وسيول ووباء كورونا ونحن ورائك بكل ما بنا من قوة في كل سياستكم في التطوير والإصلاح للنهوض بمصرنا الحبيبة ومحاربة قوي الشر والإرهاب ووفقكم الله وسدد خطاكم في حماية شعب وعمال مصر الأوفياء.

 

عن ابراهيم سلطان