صحة

الجمعية المصرية لطلاب وخريجي التمريض “انسا”تحتفل باليوم العالمي للتمريض بتدريب 7000ممرض وممرضة للتعامل مع فيروس كورونا

احتفلت الجمعية المصرية لطالب وخريجي التمريض – والتي تختصر باالنجلييز يه الي “انسا” – باليوم العالمي للتمريض يوم 12 مايو الماضي من خلال عقد جلسات نقاشية بحضور مسؤل مكتب منظمه الصحةالعالمية في مصر د. نعيمه القصير والتي اشارت الي المجهود المتميز الذي تبذله جمعية “انسا” في تحسين صورة التمريض علي كافه المستويات . واشادت ايضا االستاذ الدكتور هدي زكي المستشار السابق لوزيرالصحه لشؤن التمريض الي مدي اهمية تمكين اعضاء هيئه التمريض من مهارات القياده من اجل منظومةصحية افضل لجميع المصريين.

ومنذ اليوم االاول لانتشار جائحه كورونا فقد اخذت الجمعية المصرية لطالب وخريجي التمريض علي عاتقها ،ودور نشر الوعي الصحي لجميع فئات المجتمع طبقا الرشادات وزارة الصحه المصرية ومنظمه الصحةالعالمية ،وقد تم تأهيل حتي االن 7000 ممرض وممرضه خاصة في سن الشباب وامدادهم بكافة المعلومات.
والتدريبات المطلوبه كي يكونو قادرين علي المساهمة في تقليل خطورة انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد19 والتصدي للشائعات المتعلقة بالجائحه .
وقد تم هذا التدريب تحت اشراف المجلس القومي للسكان التابع لوزارة الصة برئاسة الدكتور طارق توفيق نائب وزير الصحة لشؤون السكان والذي واشاد بدور اعضاء الجمعية المصرية لطالب وخريجي التمريض في تحقيق انجاز في وقت قياسي وبكفاءة وجوده في االداء من اجل الوصول للفئات االكثر احتياجا للتوعية الصحية والغير قادرين للوصول لوسائل التواصل الإجتماعي .
واكدت د . شيماء باهر مستشار منظمه اليونيسيف الدولية بدور المنظمات التطوعية في الوصول للمجتمع ونشر المفاهيم الصحية السليمه خاصة في هذا الوقت واكدت ايضا دعمها الكامل لجمعية “انسا” والتي اثبت اعضائها ان التمريض عضو فعال في االرتقاء بالمستوي الصحي للمجتمع.
وأشارت الجمعية المصرية لطالب وخريجي التمريض “انسا” بعقد ورشة عمل تحت عنوان “التمريض المصري – صوت نحو القياده” بنهية شهر يونيو الجاري ودعوة كل الشركاء المعنين من اجل مناقشة كافة سبل تعزيز دور منظمات المجتمع المدني في االرتقاء بمهنة التمريض وتمكين اعضاء مهنه
التمريض لتولي مناصب قيادية بالمنظومة الصحية من اجل المشاركه في تحقيق رؤية مصر 2030 ،وسيتم ايضا استكمال العديد من المبادرات الصحية والمجتمعية بالتعاون مع كافه اجهزه الدولة المختصه بقضايا الصحية مثل المجلس القومي لامومة والطفول وبرنامج وزارة الصحة الوطني لمكافحة االيد وذلك لتوفير كافه سبل الدعم النفسي ومكافحة الامراض  السارية والغير سارية مثل الايدز وايضا اساءه واستخدام المضادات الحيوية وغيرها من العديد من القضايا الصحية التي تهم المجتمع المصري.

زر الذهاب إلى الأعلى