رياضةعاجل

الاهلي يواصل حصد البطولات ويحرز كأس السوبر الافريقي للمرة السابعة

كتب/ هاني طاهر الجورنالجى
حقق النادي الاهلي انجازا جديدا في تاريه بطولاته، واقتنص كأس بطولة السوبر الأفريقي، بعد فوزه بهدفين نظيفين على فريق نهضة بركان المغربي، فى المباراة التى جمعتهما باستاد جاسم بن حمد بنادى السد فى العاصمة القطرية الدوحة، مساء اليوم، الجمعة.
لتكون هذه الكأس هي السابعة فى تاريخه. من اصل تسعة نهائيات وصل اليها الاهلي، ويواصل المارد الأحمر رحلة حصد البطولات مع موسيماني.

سجل هدفي الأهلي محمد شريف من هدف عالمي، وصلاح محسن.

الأهلي بدأ بتشكيل يضم كلاً من: محمد الشناوي، بدر بانون، ياسر إبراهيم، عمرو السولية، ديانج، محمد هاني، أيمن أشرف، طاهر محمد طاهر، حسين الشحات، محمد مجدى أفشة ومحمد شريف.

بدأ الاهلي الشوط الاول المباراة بشكل هجومي ضغط بقوة باحثًا عن هدف سريع.
وفى الدقيقة الثامنة سدد دياتج كرة ضعيفة فوق العارضة، بعد تمريرة رائعة من حسين الشحات.

بعد 10 دقائق سيطرة أهلاوية ظهر فريق نهضة بركان وبدأ يشكل خطورة على مرمى الشناوي لكن الأخير تعامل بشكل جيد مع هذه الكرات.

وأهدر حسين الشحات فرصة للتسجيل بعدما لاحت له فرصة خطرة لكنه تباطئ في التسجيل لتضيع فرصة للأهلي.

وهدأ أداء الأهلي بشكل غريب ما سمح لفريق نهضة بركان لأن يضغط على مرمى الأهلي.

وواصل الفريق المغربي الضغط مُستغلاً تراجع الأهلي وكان نهضة بركان يسجل هدف في الدقيقة 27 بعدما راوغ محسن ياجور بدر بانون ولعب كرة إلى محمد فرحان الذي إنفرد بالشناوي لكن الأخير أغلق عليه الرؤية الجيدة ليُسددها فرحان بعيداً عن الشباك.

من بعيد حاول الأهلي العودة للمباراة لكن بدون حماس أو إصرار بشكل غريب لذا تجرأ الفريق المغربي على مرمى الأهلي  ،ووقعت مشادة بسيطة بين لاعبي الأهلي ونهضة بركان قبل أن يتدخل الحكم ويُنهي الموقف  وضغط نهضة بركان وكاد يسجل هدف الفوز في أخر دقيقة من الشوط الأول بعدما تعرض أحد لاعبي الفريق المغربي للعرقلة لكن الحكم أحتسب ضربة حرة غير مباشرة لتضيع فرصة خطرة لنهضة بركان وينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وبدأ الشوط الثاني بتغيير ثنائي حيث شارك على معلول ورامي ربيعة بدلاً من أيمن أشرف وياسر إبراهيم، حاول الأهلي الضغط منذ بداية الشوط الثاني لكنه ترك الاستحواذ للفريق المغربي، ونال على معلول بطاقة صفراء.

ورغم سيطرة نهضة بركان نجح محمد شريف في تسجيل هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 57 من تسديدة رائعة بيسراه، بعدها ضغط الفريق المغربي بقوة.

وشارك صلاح محسن في الدقيقة 67 بدلاً من حسين الشحات الغير موفق في لقاء اليوم ، وارتفع اداء الاهلي الهجومي في الشوط الثاني بشكل جديد من السيطرة والهجمات.

وينجح صلاح محسن في تسجيل هدف الأهلي الثاني في الدقيقة 82 بعدما أحسن التعامل مع تمريرة رائعة من طاهر محمد طاهر وسجل منها هدف الأهلي الثاني.

وشارك كهربا وحمدي فتحي في الدقائق الخمسة الأخيرة بدلاً طاهر محمد ومحمد شريف ،وفي الدقائق الأخيرة خرج محمد هاني للأصابة وأكمل الأهلي المباراة بعشرة لاعبين ، ونال كهربا بطاقة صفراء للخشونة ،وأنقذ محمد الشناوي فرصة هدف محقق للفريق المغربي بعدما تألق وتصدى للكرة  وحوّل الضربة الرئسية لضربة ركنية،بعدها أنقذ حارس نهضة بركان فرصة هدف محقق لمحمد مجدي أفشة ،وأرتدت رأسية صلاح محسن في القائم في أخر لحظة ، بعدها ينتهي اللقاء بفوز الأهلي بثنائية محمد شريف وصلاح محسن.

زر الذهاب إلى الأعلى