اقتصاد

«القوى العاملة بالنواب» توافق على مادة تسمح بصرف العلاوة للعاملين في القطاعين العام والأعمال

كتب- ابراهيم سلطان
«القوى العاملة بالنواب» توافق على مادة تسمح بصرف العلاوة للعاملين في القطاعين العام والاعمال
 
أكدت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب موافقتها أثناء اجتماعها اليوم الأربعاء 19 مايو 2021 برئاسة النائب عادل عبد الفضيل، على مشروع قانون الذي تم تقديمه من قبل الحكومة بخصوص العلاوة الدورية لجميع المخاطبين بقانون الخدمة المدنية.
 
واستمر الاجتماع الخاص باللجنة أكثر من ثلاث ساعات، وشهد الإجتماع حالة من الجدل الكبير الذي استمر لمدة ثلاث ساعات حول المادة الـخامسة الخاصة بالمنحة المفروضة من الشركات قطاع الأعمال العام والقطاع العام.
 
وأعلن النائب عادل عبد الفضيل خلال تصريحات لة بعد انقضاء الإجتماع، إن اللجنة قامت بالتأكيد أثناء اجتماعها على مناشدة جميع الوزراء بأن يتم تنفيذ كل ما جاء في مشروع القانون تجاه صرف العلاوة إلى جميع العاملين في القطاع العام وقطاع الأعمال العام الخاضعين إلى الوزراء المعنيين.
 
وأشار الى أن هذا وفقاً لتوجيهات الرئيس السيسي فيما يخص جميع العلاوات التي راعت جميع الفئات، وأيضاً أن يستفيد جميع العاملين في الدولة من هذه العلاوة، وهي التي تعتبر من القرارات الأخيرة الهامة.
 
ونص القانون على أن يكون الحد الأدني الخاص بالعلاوة الدورية المستحقة لجميع الموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية ويصل لمبلغ 75 جنيهاً شهرياً، وأيضاً يتم إعطاء غير المخاطبين بقانون الخدمة المالية علاوة خاصة تأتي بنسبة 13% من الأجر الأساسي والتي تكون لهم جميعاً في 20 يونيو القادم.

زر الذهاب إلى الأعلى