مقالات

عاطف عبد الوهاب يكتب { الهدف أساس النجاح }

 

♡ الهدف أساس النجاح ♡

بقلم./ عاطف عبد الوهاب


*  الإنسان الذى بلا هدف معين تجده يبدد طاقاته وقدراته ووقته فيما لا طائل منه، ففى ظل أهداف واضحة ومحددة أطلق العنان لطاقاتك وقدراتك الكامنة بداخلك أجعلها تخرج من كهفها المظلم والقيود التى سلسلتها، إلى النور والكون المتسع لها.
فمن المستحيل أن يحقق أى إنسان إنجازا بدون خطة مسبقة ومحددة ولها الكثير من الاحتمالات والافتراضات والتجارب، وأشياء عديدة، فالمخترعين وأصحاب الرسالات والعلماء …، أصحاب رؤى واضحة.
لذا يجب أن يكون لكل إنسان هدف كالطالب فى ميدان العلم، والعامل فى مصنعه أو حتى عامل النظافة فى الشارع، بل وربة البيت فى مملكة بيتها، والأطباء والمهندسين…، فإذا كانت هناك أهدافا محددة لكل منا لتغير الحال.
الرؤية فى الظلام فيها الكثير من الصعوبة، بل قد يختلط عليك العديد من الأمور وتتشابك الأشياء والخيوط الرفيعة من الأفكار والتى قد يصعب عليك التمييز بينها بسهولة، كونك لا تمتلك من مصابيح الإنارة ما تنير به. لاشك أن النجاح يشير إلى أنك حققت شيئا من أهدافك، ولكى يتحقق ذلك عليك الآن أن تقوم وتكتب أهدافك على الورق، حتى تحول ما فى عقلك إلى خطط وخطوات عمليه لتحقيقها، واجعل من بينها أهداف بعيدة المدى حتى لا تحبطك اهدالاشكيرة المدى فى حالة فشل أحداها أو صادفها شيء من العثرات والمعوقات.
فالأهداف والسعى إلى تحقيقها هى ما تجعلنا نشعر أن هناك تغيير وإنها تنقلنا من حال إلى حال أفضل يشعرنا بالرضا والسعادة بل تشعرنا بأننا اكتسبنا خبرات وجماليات وصداقات نثرى بها حياتنا وحياة من حولنا، بل تعطينا الأمل فى غد أفضل وقوة دافعة للاستمرار.وأهداف تجعلنا نعدل دائما من مسارنا حتى لا ننحرف عن الطريق السليم وعن ما نسعى من رقى وحياة أفضل.

زر الذهاب إلى الأعلى