أدب و فنتوك شو

رفض اعتذار الاعلامي تامر امين.. وبلاغ يطالب بتقديمة للمحاكمة

كتب/ هاني طاهر الجورنالجى
تقدم المحامي أيمن محفوظ ببلاغ للنائب العام اتهم فيه الإعلامي تامر أمين بإهانة الصعايدة بعد تصريحاته ضد أهل الريف والصعيد.
وجاء بنص البلاغ أن ما ذكره تامر أمين يستوجب عقوبته، طبقًا لنص المادتين 176 و 375 من قانون العقوبات اللتين تعاقبان بالحبس والغرامة كل من حرّض بإحدى الطرق المتقدم ذكرها على التمييز ضد طائفة من الطوائف، إذا كان من شأن هذا التحريض تكدير السلم العام.
وشدد البلاغ على تطبيق القانون وسرعة ضبطه وإحضاره، وتقديمه لمحاكمة عاجلة، لما اقترفته كلماته الآثمة في حق المصريين جميعًا، لهدم قيم الأسرة والمجتمع وهي معاقب عليها طبقا لنص القانون.

يذكر ان المجلس الاعلى لتنظيم الاعلام، كان قد اصدر قرارا بايقاف برنامج “اخر النهار” لتامر امين. وتحويل “تامر” للتحقيق.

واصدر المجلس الاعلى لتنظيم الاعلام، بيانا اكد فيه على الاحترام الكامل لأهالي الصعيد، الذين يمثلون الشهامة والمروءة والرجولة.

وكان الإعلامي تامر أمين، أثار استياء قطاع كبير من أبناء الصعيد، على خلفية حديث أدلى به في برنامجه «آخر النهار» المذاع على فضائية النهار، حيث أطلقوا هاشتاج على مواقع التواصل الاجتماعي يدعون فيه إلى محاسبته، رافضين الاعتذار الذي تقدم به «أمين».  
وقال تامر، في نص حديثه «يعني للأسف الشديد وأنا بقول هذا الكلام ومتزعلوش مني في الريف وفي الصعيد فيه نسبة كبيرة جدا بيخلفوا أولاد وبنات مش عشان يصرفوا عليهم ولا عشان يدخلوهم التعليم ويتعلموا ويكبروا ويتوظفوا أو يبقى عندهم فرص عمل..لا.. ده بيخلفوهم عشان العيال دي هي اللي تصرف على الأب والأم.. وفيه أسر كتير كتير قوي بيخلف الولد وأول ما الولد ده يبقى عنده 5 أو 6 سنين 7 سنين بالكتير، يقوم هوب راميه على ورشة سمكرة ..ورشة حداداة.. ورشة دوكو ..ورشة إصلاح سيارات.. يشتغل فواعلي.. يشتغل في البنا.. يشتغل في المعمار.. المهم يشتغل واللي بنسميه إعلاميا بلية.. عارفين الواد بلية.. اللي هو صبي المعلم وصبي الأسطى.. فيروح والأسطى آخر الشهر يديله 500 جنيه أو 1000 جنيه أو 700 جنيه.. ماهو واد صغير 7 سنين.. وياخد الواد الصغير الألف جنيه ويعمل إيه.. يروح يرميهم في حجر ابوه».
 
وبعد الجدل الذي أثاره تامر أمين خلال الساعات الماضية بحديثه عن أهالي الصعيد وإيقاف برنامجه «آخر النهار» وتحويله إلى التحقيق، يوم الأحد المقبل، بالإضافة إلى فتح تحقيق عاجل من قناة النهار بشأن هذه الواقعة، خرج تامر أمين مجددا ليقدم اعتذارا لأهالي الصعيد لما بدر منه.
وقال تامر في الفيديو إنه يعتذر لكل أهل الصعيد دون جدل؛ وقال إنه يعتذر وكانت نيته خير، والهدف من حديثه هو المصلحة العامة، وأنه أكثر ما يؤذيه هو أن يغضب شخص واحد من أهالي الصعيد وأنه من أكثر المؤمنين بالصعيد وعزة نفس الصعيد وكرامة الصعيد، وأن صعيد مصر هو أصل مصر وهو من أخرج معظم القامات والمفكرين والأدباء.
وأضاف أنه لا يقصد الإهانة مطلقا وقال: «لكل صعيدي وصعيدية جزامكم على راسي من فوق، وأنا ابن صعيد مصر ونسايبي من الصعيد وأتشرف بهذا النسب حتى لو قصدي خير، ولو واحد بس زعلان أقوله حقك عليا».

 

زر الذهاب إلى الأعلى