اخباراقتصاد

مصطفى بكري يرشح كامل الوزير لوزارة قطاع الاعمال

مصطفى بكري يرشح كامل الوزير لوزارة قطاع الاعمال
======================

كتب/ هاني طاهر الجورنالجى 

اكد وزير النقل “كامل الوزير”، انه تم وضع خطة للنهوض بمنظومة السكك الحديدية سيتكلف 220 مليار جنيه من خلال تطوير الخطوط والاشارات والمزلقانات والورش والجرارات والعربات والعامل البشري.
وكشف عن أن الأمر يسير نحو تطوير خطوط السكك الحديدية القديمة ازدواج ووصلات جديد واشارات وعمل مواني جافة وربطها من خلال وصلات جديدة بالشبكة الحالية.
وتشمل عناصر الخطة أيضا ربط خطوط السككالحديدية بالمونوريل والقطار الكهربائي وشبكات المترو حتي يكون لدينا منظومة نقل متطورة.
وأضاف خلال إلقائه بيانه أمام مجلس النواب:  إلي أن الربط مع دول الجوار أصبح في الظروف الحالية وما يحدث في المحيط الاقليمي ضرورة وتم البدء بطريق كيب تاون الماربـ 9 دول أفريقية، والطريق الدولي الساحلي من السلوم حتي بني غازي، وانشاء طريق مصرتشاد مرورا بليبيا. 

وخلال وجود “كامل الوزير” بالبرلمان، وعند اعطاء الكلمة للنائب النائب “مصطفى بكري”، قال: هذه جلسة رد الجميل، الإجماع حول الوزير من كل الاتجاهات السياسية والفكرية والبرلمانية يعطي مؤشرا أن الرجل ابن القوات المسلحة نقول له شكرا، كما قلنا للرئيس عبدالفتاح السيسي حينما خلصنا من الإخوان وأصبح أيقونة أبد الدهر.
وتابع بكري: مايفعله كامل الوزير معجزة حقيقية، لو كل الوزراء كالفريق كامل لتغير حال مصر، ولكان الرئيس ترجم ما يريده.
وأضاف: رأيت الوزير مرتين في قنا على الكوبري بين قوص ونجاده، قابلته في مطار أسيوط، والتقيته في سوهاج، هو رجل لايعرف الهدوء.
واستطرد: الوزير كامل الوزير حول شركات خاسرة إلى ناجحة، ياليتك تتولى وزارة قطاع الأعمال، لتخليصنا مما يتعرض له المجلس من انتقادات.

زر الذهاب إلى الأعلى