اخبارتقاريرسياسهعاجل

نواب البرلمان والشيوخ يرفضون تدخلات بعض اعضاء الكونجرس الامريكي

كتب/ هاني طاهر الجورنالجى

رفض بشدة أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، التدخلات السافرة، من بعض أعضاء الكونجرس الأمريكي، وذلك بعدما تم الإعلان مؤخرًا عن تشكيل كتلة برلمانية من نواب بالكونجرس للدفاع عن حقوق الإنسان في مصر. 
مؤكدين ان اعضاء الكونجرس تركوا انتهاكات حقوق الإنسان التي تتم في أبشع صورها داخل بلدهم، وتطرقوا إلى مناقشة حقوق الإنسان في مصر، معتمدين على معلومات مفبركة موجودة في تقارير مشبوهة تابعة لمنظمات مسيسة تخدم دول معادية.
مشددين على أن مصر دولة ذات سيادة والتدخل في شئونها أمر مرفوض شكلًا ومضمونًا.

اللواء فاروق المقرحي، عضو مجلس الشيوخ، قال: إن هذا التكتل الأمريكي على صلة بجماعة الإخوان الإرهابية، والأتراك الذين لهم الباع الأكبر في عصابة الإخوان، موضحًا أن مصر دولة كبيرة في الشرق الأوسط، بل دولة محورية لها أهميتها العالمية من حيث الموقع، والمكانة، وتعداد السكان، ومكانتها العسكرية وسط دول العالم.
وأضاف:” يعلم الجميع بما فيه الأوربيون، أن أي تحرك في المنطقة لا بد أن تكون مصر جزءً منه، ولهذا لا يعتد لأي لوبي في أي مكان في العالم ضد مصر، سواء كان لوبي أمريكي أو غيره، فمصر دولة ذات سيادة لها شعب واعي يستطيع أن يواجه أيًا من يريد المواجهة، سواء كان في المنطقة أو خارجها”. 

بدوره، أكد النائب السيد رحمو، عضو مجلس النواب، أن مصر دولة كبيرة ذات سيادة ولها تاريخ عظيم يعلمه الجميع، ونرفض بشدة جميعًا كمصريين مثل تلك التدخلات التي تهدف إلى النيل من وطننا الغالي وهدم استقراره، مشيرًا إلى أن أعضاء الكونجرس الأمريكي معلوماتهم مغلوطة لا تمت للواقع بصلة.
وأشار عضو مجلس النواب، أن أعضاء الكونجرس الأمريكي اعتمدوا على معلومات مفبركة موجودة في تقارير تابعة لمنظمات مشبوهة ومسيسة تعمل لصالح دول معادية هدفها تهديد الأمن القومي المصري.
وطالب النائب، جموع المصريين بالوقوف بجانب القيادة السياسية، وجميع مؤسسات الدولة العريقة، للتصدي لكافة المؤامرات الشيطانية التي تستهدف مصر. 

وقال النائب إبراهيم المصري، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن مصر دولة ذات سيادة، وغير مسموح بأي تدخلات خارجية تخص الشأن الداخلي لها.
وأضاف “المصري”، أن أي تدخل في شئون مصر الداخلية أمر مرفوض شكلًا ومضمونًا، مشيرًا إلى أنه يجب أن يتم تشكيل لجنة لحقوق الإنسان من قبل الكونجرس في بلادهم، خاصة بعد أحداث اقتحام مجلس الشيوخ الأمريكي، واعتراف رئيسهم السابق دونالد ترامب بتزوير الانتخابات الرئاسية المنصرفة.
وأوضح وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أن مصر خالية من المعتقلين السياسيين، كما أن المتواجدين الآن داخل السجون بسبب خروجهم عن القانون المتعارف عليه والذي يطبق على الجميع، مشيرًا إلى أن أي تدخل لأعضاء برلمان أي دولة في الشأن الداخلي لا يستطيع أحد أن يتقبله، كما أن من يريد منهم التحدث أو المناقشة لأى موضوع يوجد مجلسي النواب والشيوخ يعبران عن الشعب المصرى في كل القضايا والملفات.

زر الذهاب إلى الأعلى