محافظات

لجنة البت توافق علي تقنين عدد من الملفات للأراضي الزراعية والاميرية بمحافظة السويس

السويس ــ مريم محمود
عقدت لجنة البت بمحافظة السويس اجتماعها اليوم برئاسة اللواء عبد المجيد صقر، محافظ السويس، لعرض عدد من الملفات للمتقدمين لتقنين أوضاعهم طبقا لقانون 144 لسنة 2017 الخاص بتقنين الأراضى واسترداد حق الشعب ، وذلك بحضور الدكتور عبد الله رمضان ، نائب محافظ السويس والعميد ايهاب سراج الدين السكرتير العام المساعد ، والمستشار محمود علي جمال الدين مفوض الدولة ورؤساء الأحياء ورؤساء لجان التقنين، وذلك للبت فى تقنين أوضاع عدد من الملفات للمتقدمين لتقنين أوضاع عدد من الأراضى الزراعية والاميرية .
وفي بداية الاجتماع أكد محافظ السويس ، على أنه حريص على تقنين الأوضاع واسترداد أملاك الدولة وحق الشعب والالتزام بتطبيق القانون مع تقديم تسهيلات للمواطنين الجادين فى تسديد مستحقات الدولة وتقنين وتمليك الأراضي.
كما أكد علي سرعة استكمال ملفات التقنين ومخاطبة المواطنين المتخلفين عن سداد مستحقات الدولة لاصحاب الملفات التي تمت الموافقة عليها في اللجنة وابرام عقود التمليك وتصحيح الاوضاع القانونية للمتقدمين .
قدمت رئيس لجنة التظلمات تقرير عن تظلمات على سعرالمتر لعدد من الملفات وتم استعراض عدد اخرمن الملفات تمت اعادة المعاينة لأخذ رأى اللجنة بشأنها.
وأكد المحافظ على رؤساء اللجان بسرعة الانتهاء من إجراءات التقنين للملفات المتقدمة مع مراعاة أخذ موافقة المتغيرات المكانية فى الحالات التى تم معاينتها.
وفى نهاية اللقاء وافقت اللجنة على تقنين أوضاع عدد من الملفات للأراضى الزراعية والمبانى بنطاق الأحياء ورفض اخري والتي لاتنطبق عليها شروط التقنين
حضر الاجتماع كلا من مدير المديرية المالية وممثلي القوات المسلحة وممثل مديرية الامن ومدير وإدارات التخطيط العمرانى والأملاك والشئون القانونية وجهازحماية أملاك الدولة والمديرية المالية ومركز المعلومات والمكتب الفني.

زر الذهاب إلى الأعلى