عاجل

الحكومة : إخلاء مقرات الحكومة في القاهرة مع الانتقال للعاصمة

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إخلاء جميع المقرات الحكومية الموجودة بالقاهرة بالكامل، لدى انتقال الحكومة إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

وقال مدبولي، خلال ترؤوسه الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء، إنّ الأعداد القليلة التي ستظل في القاهرة سيتم توفير أماكن بديلة لها أصغر حجما، ولن يتم السماح باستمرار أي من العاملين في المقرات الرئيسية التي سيتم إخلاؤها.

كان رئيس الوزراء، ترأس قبل قليل، اجتماع مجلس الوزراء، عبر تقنية الفيديو كونفرانس؛ وذلك لمناقشة عدد من القضايا والملفات المهمة.

وتابع مدبولي خلال الاجتماع، مستجدات الموقف الحالي للمشروعات التي يتم تنفيذها بالعاصمة الإدارية الجديدة، والاستعدادات الجارية تمهيداً للانتقال إليها، مؤكداً في هذا الصدد على ضرورة الاسراع في تنفيذ كافة الأمور المتعلقة بملف التحول الرقمي والتطبيقات الإلكترونية الجديدة.

وشدد على أنّ هذا الملف يُعد السمة الأساسية المميزة لموضوع الانتقال، حيث سيتم أداء الأعمال والمراسلات بين الأجهزة الحكومية إلكترونياً.

كان مدبولي نوه خلال الاجتماع، بأنّ هذا الأسبوع شهد كذلك حدوث نوة المكنسة في محافظتي الإسكندرية ومطروح، وبناء على تقارير الأرصاد الجوية وتنبؤاتها، جرى التنبيه على المحافظين بإعلان حالة الطوارئ، مشيرا في الوقت ذاته إلى أنّه كان يتابع الموقف هاتفيا مع المحافظين على مدار اليوم.

وفي هذا الصدد، وجّه رئيس مجلس الوزراء الشكر لوزير الدفاع  والإنتاج الحربيّ، القائد العام للقوات المسلحة، على دور القيادة الشمالية، وقيادة القوات البحرية في تقديم الدعم والمساندة لمحافظة الإسكندرية، للتعامل مع كمية الأمطار الغزيرة التي استمرت في الهطول لساعات طويلة، لافتا إلى أنّ المشكلة التي واجهت القائمين على التعامل مع هذه الأمطار كانت في المناطق العشوائية بالإسكندرية، ما يؤكد الأهمية البالغة التي توليها الدولة لتطوير تلك المناطق، ونقل السكان إلى مناطق بديلة مؤهلة.

زر الذهاب إلى الأعلى