محافظات

قرارات هامة لمحافظ السويس في المجلس التنفيذي للمحافظة

 السويس ــ مريم محمود

أكد اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس على القيادات التنفيذية ورؤساء المصالح الحكومية بالالتزام بكافة الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا مشدداً على أهمية منع دخول أي موظف في أي مصلحة حكومية أو الأحياء بدون كمامة ومكلفاً ادارة الحماية المدنية باستمرارأعمال تعقيم وتطهير الشوارع والميادين والمدن السكنية من خلال فرق عمل الحماية المدنية بالسويس ، بالاضافة الي مشاركة جمعية الهلال الأحمر المصري بالسويس العمل لتعقيم وتطهيرالقرى والنجوع .

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة السويس برئاسة اللواء عبد المجيد صقر وبحضور الدكتور عبد الله رمضان نائب المحافظ واللواء طارق عبد العظيم السكرتير العام للمحافظة وخالد سعداوي السكرتير العام المساعد والقيادات التنفيذية ورؤساء الأحياء ورؤساء المصالح الحكومية ومديري المديريات وأعضاء المجلس التنفيذي للمحافظة.

وكلف المحافظ كلاً من مديرية المرور والطرق بمراجعة المطبات المنشأة بشارع الجيش وأماكن وضع صناديق القمامة بعيداً عن الجزيرة الوسطى للشارع وبما لا يعوق حركة مرور السيارات والمواطنين ويسهل عمل عمال النظافة ويحافظ على الشكل العام للمدينة.

كلف صقر مدير عام الطب البيطري سرعة تطوير المجزر الآلي ودراسة الاستفادة من مزرعة تسمين الماشية بحي الجناين والألبان بما يعود على السويس بالنفع العام.

وكلف المحافظ مديرعام التربية والتعليم وهيئة الأبنية التعليمية بسرعة انجاز أعمال الصيانة بعدد من المدارس قبل بداية العام الدراسي الجديد في أكتوبر المقبل ، مشددا علي أهمية المتابعة المستمرة لموضوع التغذية المدرسية ومراجعة المخازن المخصصة لذلك .

وأكد صقر على مديري المديريات ببذل كل الجهود للحافظ على المال العام وصرف أي مبالغ مالية في أعمال تستحق وفي الصالح العام ولخدمة أبناء السويس ، ضاربا المثل بأن هناك 10 سيارات قلاب بجهاز النظافة تم صيانتها وإصلاحها بتكلفة اجمالية  2.5 مليون جنيه بدلاً من بيعهم خردة في مزاد علنى بمبلغ زهيد جدا يصل الي ربع مليون جنيه تقريبا ، مؤكدا ان التكلفة الاجمالية للاصلاح تعد ثمن سيارة واحدة فقط.

كما أكد صقر على أن المحافظة تقوم حالياً بإعادة تعظيم الموارد المالية من خلال إعادة ت تأجير بعض المشروعات والمنشآت التي تعود بالنفع العام على السويس.

وتم التأكيد على مديرعام مديرية الطب البيطري بتكثيف العمل لمكافحة الكلاب الضالة والغربان بنطاق أحياء السويس بالتنسيق مع رؤساء الأحياء .

كما أكد صقر على مدير عام الصحة سرعة تدريب أطقم الإطباء والتمريض للعمل على جهاز فصل الدم ، الذي يعد الجهاز السادس فقط على مستوى الجمهورية لخدمة أبناء السويس والمحافظات المجاورة في هذا المجال.

وأكد محافظ السويس علي ادارة إشغال بورتوفيق بالسويس سرعة الانتهاء من أعمال التطوير بحدائق بورتوفيق ، مشيراً إلى أنه سيتم الانتهاء من أعمال شبكات صرف الأمطار بشارع الجيش أول بورتوفيق تمهيداً للأعمال  ، مشيرا الي ان هناك تطوير كامل حتى مدخل ميناء بورتوفيق ويشمل الإنارة العامة والرصف للطريق بعد الانتهاء من البنية الأساسية للصرف الصحي وشبكة صرف الامطار .

ووافق المجلس التنفيذي على تخصيص قطعة أرض لإنشاء رافع مياه لتغذية مدينة السلام ضمن مشروع توصيل مياه الشرب لمدينة السلام من خط العاشر من رمضان والذي يتكلف 95 مليون جنيه ، مشددا علي سرعة الانتهاء من المشروع في الموعد المحدد .

وقرر المجلس التنفيذي الموافقة على طلبات شركات المحمول والاتصالات على اقامة محطات تقوية لشبكات المحمول للشركات العاملة بتعاقد مدته 3 سنوات وبزيادة تراكمية سنوية  قدرها 10% ، ويعاد التسعير بعد 3 سنوات .

وطالب المحافظ رجال الدين الإسلامي والمسيحي بتكاتف الجهود مع الجهات المعنية من أجل القضاء على الأمية بالتنسيق مع جهاز تعليم الكبار ومحو الأمية بفرع السويس .

 

زر الذهاب إلى الأعلى