محافظات

برلماني يتقدم بطلب إحاطة لوزير التعليم حول تأخر افتتاح مركز العلوم والتكنولوجيا بالسويس

قدم النائب عبد الحميد كمال طلب إحاطة عاجل إلى وزير التربية والتعليم حول مشاكل وعدم افتتاح العلوم والتكنولوجيا بالسويس .

وأضاف النائب انه استنادا للمادة 134 من الدستور واللائحة الداخلية لمجلس النواب يطالب الدكتور على عبد العال رئيس المجلس بتوجه طلب إحاطة عاجل واستدعاء وزير التربية والتعليم حول صرف ما يزيد عن 60 مليون جنيه على المركز الاستكشافي للعلوم والتكنولوجيا بالسويس وحتي الان لم يتم افتتاحه رسميا .

وأضاف النائب انه حتي الان لم يتم تشغيل واستكمال والانتهاء من 19 حوضا للأسماك والأحياء المائية والتى تصل مساحتها لما يزيد عن 200 م 3 مياه على البحر مباشرتاً وعلى بعد حوالي كيلو متر من متحف السويس الاثري بمنطقة بورتوفيق بمنطقة حوض الدرس .

فضلا عن عدم ترجمة شرطين من اللغة الانجليزية واللغة العربية للطلاب ورواد المركز بالاضافة الى لعدم وجود تعاقدات للصيانة والاجهزة والمصاعد الكهربائية والمعدات برغم من ان المركز يعتبر الاول من نوعه فى منطقة البحر الاحمر والقناة وسيناء ويعتبر الخامس على مستوي الجمهورية .

غير ان عدم الانتهاء من تشغيل الاكوريم لاحواض الاسماك والاحياء المائية وعدم وجود ميزانية ولائحة مالية للمركز , كل ذلك قد احال عن عدم الافتتاح الرسم وانتهاء التجهيزات وعدم استفادة ابناء وطلاب السويس من المركز وتأخيير افتتاجه رغم مرور 3 محافظين وحكومتين اي ما يزيد عن 6 سنوات منذ انشاءه عام 2014 .

زر الذهاب إلى الأعلى