مجلس النواب

الحكومة والبرلمان يتفقان على مناقشة مشروع حد أدنى لرسوم النظافة للوحدات السكنية 2 جنيه

 توافقت اللجنة البرلمانية المشتركة من الطاقة والبيئة بمجلس النواب ومكتب الإدارة المحلية خلال إجتماعها اليوم الخميس، برئاسة النائب أحمد السجيني، مع الحكومة ممثله في وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، فى الإبقاء على الحد الأدنى لرسوم النظافة الشهرية بالنسبة للوحدات السكنية بواقع 2 جنيه.

ويأتى الإبقاء على الحد الأدنى لرسوم النظافة الشهرية الحالية والمعمول بها حالياً بواقع 2 جنيه بدلاً من 4 جنيهات المقترحة بمشروع قانون تنظيم إدارة المخلفات، فى ضوء اقتراح النائب أحمد السجينى مراعاة لمحدودي الدخل والبسطاء، الأمر الذي وافقت عليه وزيرة البيئة، على أن ترتفع الرسوم للفئات القادرة وفقا لشرائح بحد أقصي 40 جنيها.

وقال النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية، إن اتفاق البرلمان والحكومة الإبقاء على الحد الأدني في رسوم النظافة للوحدات السكنية بواقع 2 جنيه، تأكيدا وحرصاً على أنه لا مساس بمحدودى الدخل فى تنفيذ المنظومة الجديدة لإدارة المخلفات.

يُشار إلى أن مشروع القانون على أن تنشأ هيئة عامة تسمى “جهاز تنظيم إدارة المخلفات” تكون له الشخصية الاعتبارية العامة، ومقره الرئيسى مدينة القاهرة، ويتبع الوزير المختص، يجوز بقرار من رئيس مجلس الإدارة إنشاء فروع أو مكاتب للجهاز بالمحافظات الأخرى.

عن meram firstnews

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأرصاد: اليوم ارتفاع درجات الحرارة وطقس حار بالقاهرة والرطوبة 82% والعظمى 37 درجة

يتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الجمعة، ارتفاع بالدرجات حيث يسود طقس حار رطب ...