محافظات

بيان عاجل ااا لرئيس الوزراء والاسكان بسبب مشاكل الباسل و الزواج الحديث بالسويس

قدم النائب عبد الحميد كمال صباح اليوم بيان عاجل الى رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان بسبب تأخير تسليم مساكن الزواج الحديث بالسويس ومشاكل أعضاء جمعية الشباب الوطني للإسكان بمنطقة الباسل “السويس”.

 

وأضاف النائب أنه استنادا واعمالاً لنص المادة (134) من الدستور و المادة ( 197) من اللائحة الداخلية برجاء توجيه طلب احاطة عاجلة وبيان عاجل الي السيد رئيس الوزراء ووزير التنمية المحلية ووزير الداخلية والوزراء المعنيين.

 

وتابع النائب ” حيث أن مشاكل الزواج الحديث بالسويس معطلة رغم التعاقدات وسداد التزامات مقدمي الطلبات والملف بمكتب السيد رئيس الوزراء ووزير الإسكان دون حل “.

 

وأضاف مما يمثل عبء انساني ومالي على إجمالي الوحدات التى لم تكتمل حتى الآن ، فضلا عن معاناة 467 اسرة من حاجزي الاسكان لجمعية الشباب الوطني الباسل , حيث المماطلة والإهمال فى تسليم الوحدات من الجمعية , ووجود تباطؤ فى عدم استكمال المرافق والمواطنين وأسرهم تعاني من عدم الاستقرار الاجتماعي بسبب عدم تسكينهم بتلك الوحدات .

 

وتابع النائب ” الأمر الذي يستوجب تدخل السيد وزير الاسكان فى الأمر بالرغم من أن الموضوع قيد العرض على لجنة الإسكان بمجلس النواب وهناك ملف بالكامل فى ذلك الموضوع لكل من سكان الزواج الحديث ومساكن جمعية الشباب الوطني للاسكان بالسويس”.

 

واختتم النائب ” بناءاً على ما سبق فانني أتقدم بطلب احاطة عاجل للسيد رئيس الوزراء ووزير الإسكان والوزراء المعنيين للوقوف على أسباب تلك المشكلة وأسباب تأخر تسلم تلك الوحدات بالرغم من استكمال الإجراءات والاشتراطات المطلوبة “.

زر الذهاب إلى الأعلى