اخبارعاجلمحافظات

النائب طارق متولي ورئيس هيئة سكك حديد مصر في جولة بمزلقانات ومحطات السويس

كتب/ هانى طاهر الجورنالجى

في اطار اهتمام نائب السويس طارق فاروق متولي، بملف تطوير قطاع السكك الحديد بالمدينة، استقبل “متولي” المهندس “اشرف رسلان” رئيس هيئة سكك حديد مصر، وذلك خلال زيارتة للسويس، في جولة رافقه فيها بمحطات ومزلقانات خط الإسماعيلية والقطاع الريفي، لبحث ما تم من اعمال تطوير وتجديد محطات ومزلقانات الخط.
وهو الملف الذي نال اهتماما خاصا من النائب طارق متولي، تخللها عدة زيارات للنائب لمتابعة اعمال التجديد والتطوير التى اعتمدت بناء على الموافقات التى حصل عليها “متولي” من وزارة النقل.

بدء المهندس “اشرف رسلان” جولته والوفد المرافق له، مستقلين قاطرة، بداية من محطة قطار جنيفة، ورافقه فيها لفيف من مسئولي هيئة سكك حديد مصر، وعلى رأسهم رؤساء الإدارات المركزية.
المهندس “أشرف العجوز” رئيس قطاع سكك حديد منطقة شرق الدلتا والقناة
والمهندس “جمال طه” رئيس قطاع شؤون هندسة السكة
والمهندس “حسين رشيدى” لشؤون الإشارات، والمهندس عادل زكى للتشغيل المركزى قصيرة، والسيد “محمود زكى” للمبيعات وخدمة العملاء قصيرة، والسيد “محمد عين شوكة” للفحص المالى، و”السيد عيسى” العضو المنتدب لشركة الخدمات المتكاملة بالهيئة.

وحرص المهندس اشرف رسلان، ان تكون بداية الجولة من محطة قطار جنيفة، لتفقد ومعاينة ما تم من اعمال تطوير وتجديد المحطة، وذلك بعد افتتاحها الشهر الماضي،
واعطى “رسلان” تعليماته بمزيدا من اعمال تقوية مزلقان جنيفة ورفع كفاته رغم ماتم من اعمال تطوير للمزلقان.
ثم تفقد محطتي الشلوفة والبطراوي بعد اعمال التجديد للمحطتين.
واعتبارا من اول يوليو يتم بدء العمل في رفع كفاءة الرصيف الثاني بمحطة البطراوي
وكذلك البدء في اعمال تطوير مزلقاني العمدة وقرية عامر بداية من الاسبوع القادم
والبدء في تطوير محطة قرية عامر، ورفع كفاءة ارصفة المحطة، وتزويد المحطة بمقاعد ومظلات الخاصة باستخدام جمهور المحطة، لما تمثله المحطة من اهمية وضغطا متزايدا من مواطني القطاع الريفي بالمدينة، وبناءا على المطالب الجماهيرية بتطوير وتجديد المحطة.
واختتمت الجولة بزيارة مزلقان العوايد بالسويس، وذلك لمعاينة ما يتطلبه المزلقان من اعمال تجديد وتطوير على ارض الواقع، للبدء في تنفيذ هذه الاعمال على الفور.

وتقدم النائب طارق متولي، بالشكر للمهندس “اشرف رسلان” رئيس هيئة سكك حديد مصر، مثمنا اهتمامه الخاص بملف تطوير محطات ومزلقانات خط السويس الاسماعيلية، ومتابعتة المستمرة لمراحل تنفيذ الجدول الزمني وانهاءها في موعدها، مؤكدا ان ما تم من عمال ومهندسي القطاع العاملين والمشرفين على هذه الاعمال انجاز مشرف، لعمل دؤوب تحت قيادة نشيطة من رئيس هيئة سكك حديد مصر، وبتوجيهات المهندس “كامل الوزير” وزير النقل، الذي حرص على استكمال من تم البدء فيه من اعمال تطوير هذه المحطات، وذلك في اطار خطة الوزير في تطوير مرافق السكك الحديد بشكل عام، ولتقديم خدمة تليق بمواطني السويس بشكل خاص.

 

زر الذهاب إلى الأعلى