الطقس

الأرصاد:غدا ..انخفاض بدرجات الحرارة وأمطار خفيفة جنوب الصعيد والعظمى بالقاهرة 37 درجة

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الجمعة انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة بمعدل 6 درجات، حيث يسود طقس حار على القاهرة والوجه البحرى والرياح معتدلة تنشط أحيانا، فيما تشهد السواحل الشمالية طقس لطيف، والرياح معتدلة تنشط أحيانا.
كما يتوقع الخبراء أن يشهد شمال الصعيد طقس شديد الحرارة، فيما يشهد جنوب الصعيد أيضا طقس شديد الحرارة والرياح معتدلة تنشط على شمال الصعيد مثيرة للرمال والأتربة.
وليلا تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس مائل للبرودة على القاهرة والوجه البحرى، والسواحل الشمالية يكون الطقس مائل للبرودة، وعلى شمال وجنوب الصعيد يكون الطقس معتدل.
وأشارت هيئة الأرصاد إلى أنه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من السواحل الغربية، وأمطار خفيفة على  جنوب الصعيد، موضحة أن البلاد تتأثر بامتداد مرتفع جوى متمركز على غرب البحر المتوسط بينما يستمر تأثر جنوب البلاد بامتداد منخفض السودان الموسمى.
وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الجمعة :
القاهرة العظمى 37 درجة والصغرى 22 درجات،
والإسكندرية العظمى 28 والصغرى 20 درجات،
ومطروح العظمى 27 درجة والصغرى 19 درجات،
وسوهاج العظمى 43 درجة والصغرى 29 درجات،
وقنا العظمى 44 درجة والصغرى 30 درجات،
وأسوان العظمى 45 درجة والصغرى 31 درجة.
ويشهد اليوم الخميس، استمرار ارتفاع درجات الحرارة، حيث يسود طقس شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى، مائل للبرودة ليلا، مع توقع سقوط أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق، والرياح معتدلة تنشط أحيانا.
كما يشهد الوجه البحرى، والسواحل الشمالية الغربية، طقس شديد الحرارة نهارا، مائل للبرودة ليلا، ورياح نشطة، وتشهد السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء طقس شديد الحرارة نهارا، مائل للبرودة ليلا، ورياح معتدلة، أما السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، فتشهد طقس شديد الحرارة نهارا، معتدل ليلا، مع أمطار خفيفة إلى متوسطة، تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق والرياح معتدلة.
وتوقع خبراء الطقس، أن يشهد شمال الصعيد طقس شديد الحرارة نهارا، لطيف ليلا، وأنطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق، والرياح نسطة تكون مثيرة للأتربة، قد تصل إلى حد العاصفة على بعض المناطق، وفى جنوب الصعيد يسود طقس شديد الحرارة نهارا، مائل للحرارة ليلا، خفيفة إلى متوسطة، تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق، والرياح معتدلة.

عن meram firstnews

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزارة الصحة: تسجيل 789 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و 14 حالة وفاة اليوم

  أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، عن خروج 127 من المصابين بفيروس كورونا من ...