اخبار

منظمة خريجى الأزهر ببورسعيد تشيد بدعوة “الأخوة الإنسانية” إلى صلاة عالمية 14 مايو الجاري

كتب – علاء حمدى

أشادت المنظمة العالمية لخريجى الأزهر فرع بورسعيد برئاسة فضيلة الشيخ محمد الغرباوى مدير عام منطقة وعظ بورسعيد الأزهرية
بدعوة “صلاة من أجل الإنسانية”، والتي ستقام يوم الرابع عشر من مايو الجاري، بمشاركة فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، والبابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية؛ وعدد من الرموز العالمية.
و فى سياق متصل أفاد وليد عيسى سليمان منسق عام المنظمة ببورسعيد أنه استجابة لنداء فضيلة الإمام الأكبر، تم التأكيد على المشاركة في هذا اليوم باستنفار كل طاقة المنظمة ببورسعيد ودعوة أعضائها والجمهور العام، للمشاركة في هذه الصلاة، من خلال توجيه الدعوة إلى العاملين في المؤسسات الحكومية والخاصة، وإلى الأسر، وإلى الشباب، للمشاركة في هذه الصلاة، كل حسب معتقده ..
وكان فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف ورئيس مجلس إدارة المنظمة، عبر في منشور له يوم الأحد على “فيسبوك”: “أرحب بالنداء الإنساني النبيل الذي أطلقته اللجنة العليا للأخوة الإنسانية بدعوة الناس حول العالم للصلاة والدعاء وفعل الخير من أجل أن يرفع الله جائحة كورونا عن أسرتنا البشرية”.
وأضاف: “أدعو الجميع إلى المشاركة في هذا النداء، والتضرع بصدق إلى الله تعالى ليرفع هذا البلاء عن البشر، وأن يُوفق الأطباء والعلماء في جهودهم للوصول إلى دواء ينهي هذه الجائحة”.
من جانبه، قال البابا فرنسيس إن “الصلاة قيمة عالمية، وأرحب بدعوة اللجنة العليا للأخوة الإنسانية بأن يتحد المؤمنون من جميع الديانات روحياً يوم 14 مايو بالصلاة والصوم والأعمال الخيرية”، مطالباً الجميع بالدعاء إلى الله أن يساعد البشرية في التغلب على جائحة كورونا.
وكانت “اللجنة العليا للأخوة الإنسانية” قد دعت كافة الطوائف الدينية لأن يكون يوم الخميس 14 مايو الجاري يوماً عالميا للصلاة من أجل الإنسانية، مناشدة كافة القيادات الدينية وجموع الناس حول العالم بالاستجابة لهذا النداء الإنساني.

زر الذهاب إلى الأعلى