اخبار

سامسونج تطلق هاتف Galaxy Z Flip متحدية بتصميمه قوانين الفيزياء


⁦✍️⁩ زبيدة حمادنة

أطلقت سامسونج مؤخراً هاتف Galaxy Z Flip متحدية بتصميمه قوانين الفيزياء، حيث تمت هندسته باستخدام مادة زجاجية قابلة للطي هي الأولى من نوعها، كما دشنت بفضل التصميم المبتكر والأنيق والكاميرات ذات المستوى العالي من المرونة، عقداً جديداً من الابتكار في مجال الأجهزة الذكية القابلة للطي. ويوفر جهاز Galaxy Z Flip طرقاً جديدة لالتقاط صور السيلفي ومشاركتها على نحو مثالي وإجراء اتصالات الفيديو دون استخدام اليدين، حيث يأتي مزوداً بوصلات مفصلية مخفية وتقنيات متقدمة مصممة لضمان تجربة استخدام فريدة تتناسب مع تفضيلات كل مستخدم على حدة.
وتختلف المفاصل المستخدمة في هذا الهاتف، عن المفاصل البسيطة المستخدمة عادة لفتح وإغلاق الأبواب، حيث تعتبر الوصلات المفصلية في هاتف Galaxy Z Flip بمثابة عمل فني هندسي من المستوى التالي، ويعتبر هذا النظام ابتكارا استثنائياً، والعمود الفقري لهذا الجهاز المتطور.
لم يكن تصميم المفاصل عملاً سهلاً، حيث واجهت سامسونج العديد من التحديات بهدف التأكد من جهوزية الهاتف للاستخدام على النحو الأمثل. حيث كان على سامسونج في المرحلة الأولى ابتكار مفاصل قوية ومستقرة توفر تجربة سلسة بتصميم فائق الرقة. وقد دفع هذا الابتكار بسامسونج أيضاً، لإيجاد طريقة تساهم في منع الجزيئات الصغيرة، مثل الغبار والرمال، من الدخول إلى الفجوة الصغيرة بين المفاصل والشاشة.
ولحل هاتين المشكلتين في الوقت عينه، طور مهندسو سامسونج تقنية المفاصل المخفية، الحاصلة على براءة اختراع والتي تجمع بين ابتكارين جديدين كلياً ورائدين على مستوى القطاع: آلية الحدبة المفصلية CAM المزدوجة –وتقنية التنظيف sweeper الجديدة من سامسونج. وسنقوم في الجزء الأول من هذه السلسلة المؤلفة من جزئين، بالتعرف على آلية الحدبة المفصلية CAM المزدوجة .
آلية الحدبة المفصلية CAM المزدوجة
تُعد آلية الحدبة المفصلية CAM المزدوجة مكوناً رئيسياً في نظام الوصلات المفصلية المخفية المستخدم في جهاز Galaxy Z Flip وتجربة الطي المتدرجة الثورية. توفر هذه التقنية المفصلية، وهي آلية صغيرة ومصممة على نحو متطور لضمان طي الهاتف بشكل سلس ومستقر، للمستخدمين إمكانية فتح شاشة الهاتف بزوايا مختلفة، تماماً كما شاشة الكمبيوتر المحمول. وذلك على نحو يحاكي الفرق بين مفتاح الضوء الذي يتم استخدامه لتشغيل وإطفاء النور فقط، وخافت الضوء الذي يوفر القدرة على التحكم بالإنارة.
بالإضافة إلى ذلك، توفر آلية CAM المزدوجة المصممة بدقة، نظام للمفاصل المخفية فائق الرقة، ليتحول هاتف Galaxy Z Flip عند طيه إلى جهاز أنيق وصغير الحجم يتناسب بشكل مريح مع راحة يد المستخدم.

زر الذهاب إلى الأعلى