اخبار

محافظ دمياط تناقش الأُطر الخاصة بالدراسة الهندسية الإنشائية لتنفيذ برنامج مدن آمنة خالية من العنف ضد النساء والفتيات بعزبة البرج

✍️ شروق الإمام

عقدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، اليوم الثلاثاء إجتماعين متصلين، مع المكتب الإستشارى الهندسى المسئول عن تنفيذ برنامج مدن آمنة خالية من العنف ضد النساء والفتيات الذى تقوم المحافظة بتنفيذه بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة UNWOMEN والمجلس القومى للمرأة بمدينة عزبة البرج وكذلك أعمال تطوير حديقة بنت الشاطئ بمدينة دمياط.

حيث تناول الإجتماع الأول الذى جاء بحضور
أ. ياقوت ورد رئيس الوحدة المحلية لمدينة عزبة البرج و م. محمد عسل رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى و م. أحمد أبو العطا رئيس قطاع كهرباء دمياط وممثل مديرية الإسكان عرض جميع الأُطر الخاصة بالدراسات الهندسية والإنشائية لتنفيذ هذا البرنامج بالمساحة المحيطة بمكتبة عزبة البرج العامة و التى تقدر مساحتها ب ٢٠٠٠ متر مربع، مع مراعاة كافة العوامل الخاصة بطبيعة المكان المُطل على نهر النيل وتحقيق الأمان والخصوصية ، وكذلك التصورات المقترحة للممشى والموقع بما يتناسب مع إحتياجات السيدات وأطفالهم والتى يأتى من بينها تخصيص فصول لتعلم أنشطة جديدة ومكانين لعرض منتجاتهم وللقراءه وذلك وفقاً لإستطلاع الرأى الذى تم عمله مؤخراً لأخذ هذه المعايير فى الإعتبار عند التنفيذ بالإضافة إلى سرد الأعمال المطلوب تنفيذها بالتعاون مع شركتى المياه والكهرباء.

هذا وقد أكدت المحافظ على ضرورة إقامة مكان ليكون مقراً أمنياً لمراعاة العامل والهدف الأكبر من تنفيذ البرنامج والذى يأتى تحت مسمى “مدن آمنة خالية من العنف ضد النساء والفتيات” وكذلك تخصيص مكان لإنتظار السيارات وبالوعات لصرف مياه الأمطار،
كما أوضحت أنه سيتم البدء في التنفيذ فور تسليم المكتبة إبتدائياً بعد الانتهاء من جميع الأعمال بها خلال الفترة القادمة والتى تتم من قبل مديرية الإسكان، إذ وجهت فى نهاية الإجتماع على ضرورة الإلتزام بالجدول الزمنى الذى تم تحديده لإفتتاح المشروع.

وخلال الإجتماع الآخر،
بحثت محافظ دمياط آليات تطوير ورفع كفاءة حديقة بنت الشاطئ بمدينة دمياط، وجميع الأعمال التى سيتم تنفيذها بالمنطقة وفقاً لمواصفات فنية وهندسية محددة تتناسب مع الموقع.

زر الذهاب إلى الأعلى