ارتفاع ضغط الدم

ما علاقة ارتفاع ضغط الدم بفيروس كورونا المستجد؟!

ما علاقة ارتفاع ضغط الدم بفيروس كورونا؟

 ضعف الجهاز المناعي يعد واحدًا من الأسباب وراء إصابة المصابين بالأمراض المزمنة، ولا سيما مرضى الضغط المرتفع، بفيروس كورونا المستجد، نظرًا لعدم قدرة مناعتهم على مكافحة العدوى والتصدي لها.

حذرت منظمة الصحة العالمية منذ بدء انتشار فيروس كورونا التاجي المستجد، من أن أصحاب الأمراض المزمنة هم الأكثر عرضة للإصابة بهذا الوباء العالمي، وذلك بسبب تعرضهم لضعف الجهاز المناعي وعدم قدرتهم علي حماية أنفسهم ومحاربة هذا الفيروس.

وخلال هذا التقرير، سنتعرف علي أفضل النصائح الخاصة بمرضي ارتفاع ضغط الدم، لمكافحتهم ومحاربة هذا الفيروس التاجي، وفقا لموقع “webmed“.

أوضح التقرير المنشور، أن ارتفاع ضغط الدم يعد من الأمراض المزمنة التي يتعرض للإصابة بها الكثيرون، وبالتالي أيضا أنها من الأمراض التي تتسبب في ضعف الجهاز المناعي عندهم وهذا يزيد من فرص إصابتهم وتعرضهم للإصابة بالفيروس التاجي كورونا، نتيجة لعدم قدرة الجهاز المناعي علي مكافحة ومحاربة الوباء.

وأشار التقرير، أن العلاجات التي يقوم بتناولها مرضي ارتفاع ضغط الدم، تتسبب في ارتفاع مستويات إنزيم “ACE2” ،مما يتسببب في ضعف الجهاز المناعي وعدم قدرته علي محاربة الفيروسات.

وقدم التقرير، العديد من النصائح الطبية التي تساهم بشكل كبير في تقليل فرص اصابة مرضي ارتفاع ضغط الدم بالفيروس التاجي كورونا، ومنها:

-غسل اليدين  بالماء والصابون بالطريقة الموصي بها تعد من الحيل الجيدة لتقليل فرص إنتقال الفيروس، أو استخدام معقم اليدين الذي يحتوي علي 70% كحول بديلا عن الماء.

-تجنب الإختلاط بالأخرين يعد من أهم النصائح.

-من المعروف أن الفيروس التاجي يتواجد علي الأسطح لمدة ساعات كثيرة، ولذا يجب تنظيف الأسطح بالمعقمات الموصي بها.

-تجنب مخالطة الأشخاص الذين يظهر عليهم أي اعراض لنزلات البرد أو ما شابه ذلك.

وهناك سبب آخر يفيد بأن المشكلة ليست في ارتفاع ضغط الدم في حد ذاته، بل في الأدوية المعالجة له، حيث ترفع مستويات إنزيم ACE2 في الجسم، والذي يلتصق به فيروس كوفيد-19، وعلى الرغم من ذلك، لا يمكن الجزم بأن هذه المعلومة صحيحة، لعدم وجود دراسة أو بحث علمي يؤكد صحتها من عدمه حتى الآن.

كيف يتجنب مرضى الضغط المرتفع فيروس كورونا؟

1- غسل اليدين جيدًا بالماء والصابون، لمدة لا تقل عن 20 ثانية.

2- الاعتماد على المعقم الذي يحتوي على نسبة 70% من الكحول في حالة عدم توافر الماء والصابون.

3- البقاء في المنزل قدر المستطاع.

4- تنظيف الأسطح بالمطهرات.

5- عدم الاحتكاك بالمرضى أو المشتبه في إصابتهم.

عن meram firstnews

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“الصحة العالمية” تؤكد تسجيل العالم رقما قياسيا بإصابات كورونا اليومية عند 212,326

أكدت منظمة الصحة العالمية، أن العالم يسجل رقما قياسيا بإصابات فيروس كورونا المستجد اليومية عند ...